أنت هنا

5 ذو الحجه 1424
لندن – المسلم

قام أحد المدرسين البريطانيين بشد الحجاب عن رأس طالبة مسلمة تبلغ من العمر (15 عاماً) بالقوة، كما قام بشتمها وشتم الدين الإسلامي، وفق ما أعلنت هيئة المحلفين اليوم الثلاثاء خلال جلسة محاكمة المدرس.

ونقلت صحيفة الغارديان البريطانية اليوم عن المحكمة البريطانية قولها: إن المدرس هازيك ديك (43 عاماً) شتم الفتاة – التي منع اسمها من النشر لأسباب قانونية – كما قام بخلع الحجاب عنها بالقوة وتسبب في إصابتها بجرح طوله (2سم) في عنقها.

ويدعي المدرس المتطرف ديك بأنه لم يقم بمهاجمة الطالبة المسلمة ولا شتم دينها الإسلامي، مشيراً إلى أنه طلب منها أن تغير الحجاب؛ لأنه لا يتناسب مع المدرسة البريطانية(!!!).

إلا أن المدعي البريطاني ستيوارت الفورد الذي رفع الدعوة القضائية ضد المدرس المتطرف قال: "إن المدرس ديك استشاط غضباً ونزع الحجاب عن رأس الطالبة بقوة، ما أدى إلى تفكك دبابيس الحجاب الذي جرح عنق الطالبة" مضيفاً أنه "على الرغم من عدم خطورة الجروح، إلا أن الهجوم العدائي كان واضحاً، حيث أخذ المدرس بعد ذلك بشتم الدين الإسلامي الذي تعتنقه الطالبة".

وأضافت "الغارديان" بأن ا لمحكمة البريطانية استمعت إلى شهادة أحد الطلاب الذي أكد أن المدرس كان غاضباً جداً وقد نزع الحجاب من على رأس الفتاة المسلمة، ثم أخذ يشتم الدين الإسلامي.
وأوردت الصحيفة البريطانية العبارات التي استخدمها المدرس ضد الطالبة المسلمة.