أنت هنا

5 ذو الحجه 1424
الولايات المتحدة-المسلم

أكدت مصادر الأنباء الأمريكية اليوم أن العواصف الثلجية والطقس البارد الذي هاجم عدة ولايات أمريكية أدى إلى مقتل 46 شخصاً على الأقل حتى الآن خلال الأيام القليلة الماضية.

وغطت سلسلة جديدة من الأمطار المتجمد الطرق السريعة و أسلاك الكهرباء بالثلج على طول السواحل الشرقية للولايات المتحدة, من كانساس إلى كارولينا الشمالية و الجنوبية .
ما أدى إلى ترك مئات الآلاف من الأمريكيين بدون اتصال مع الحكومة أو السلطة، كما بقيت المدارس مغلقة حتى الآن، فيما غطت الثلوج الكثيفة المناطق الواقعة في الغرب الأوسط.


ونقلت وكالة الأسوشيتدبرس عن مصادر مسؤولة وشهود عيان أن الثلوج ارتفعت حتى 21 بوصة في بعض المناطق الأمريكية، منها شمال ميتشيجان, ودلث, مين, فيما وصلت الثلوج يوم أمس الاثنين إلى 24.8 بوصة.

وأدى تساقط الأمطار المتجمدة والرذاذ في شمال جورجيا في ميريلاند اليوم الثلاثاء, إلى تشكّل طبقة من الثلج المتجمد بسماكة بوصة تقريباً، وهو ما حدث أيضاً في أجزاء أخرى من ولاية ساوث كارولاينا .

وأكدت فرق الإنقاذ والطوارئ أن نحو 220 ألف عامل فقدوا السيطرة على الأعمال الخاصة بالتجريف والإنقاذ منذ صباح اليوم الثلاثاء في ساوث كارولاينا، منهم نحو 60 ألفاً في نورث كارولاينا و 58 ألفاً في جورجيا الشمالية الشرقية.
كما توقفت طواقم الإصلاح الخاصة بالكهرباء أيضاً بسبب إنزلاقات الطرق وخطورة العمل في أسلاك الكهرباء المشحونة.

وقال المسؤولون الحكوميون: " إن معظم المدارس والمحاكم والأعمال الحكومية الأخرى في فرجينيا وفي ميريلاند لا تزال مغلقة لليوم الثاني على التوالي بسبب سوء الأحوال الجوية".

كما تعاني العديد من المناطق الأمريكية الأخرى من سوء الأحوال الجوية، ومن تساقط المطر المتجمد والثلج الكثيف، ما أعاق آلاف الأعمال اليومية الحكومية والخاصة، وتسبب بخسائر اقتصادية كبيرة.
كما عانى الآلاف من عدم تمكنهم من الوصول إلى المستشفيات أو المرافق الحيوية الأخرى، وشهدت عدة ولايات حوادث سير كثيرة.

وقالت بعض مراكز الأرصاد الجوية: " إن درجة الحرارة وصلت إلى 29 درجة تحت الصفر" وهو ما لا يستطيع الجميع التأقلم معه أو البقاء على قيد الحياة فيه.

فيما أكدت الأسوشيتد برس أن الطقس السيء تسبب حتى الآن بوفاة 46 شخصاً في مناطق مختلفة من أمريكا، منهم ستة أشخاص في كل من نورث كارولاينا وساوث كارولاينا, وخمسة في كل من أيوا وميسوري, وأربعة في أوهايو, وثلاثة في كل من نيبراسكا و مينسوتا وفرجينيا, واثنين في كل من إنديانا, ميريلاند, بنسلفانيا و أوكلاهوما, وواحد في كل من كانساس ونيوجيرسي ووست فرجينيا .
مشيرة إلى أن معظم الوفيات نتجت عن حوادث المرور.