أنت هنا

10 ذو الحجه 1424
وكالات

أعلن مسئولان أميركيان أن تهديدات من تنظيم القاعدة باستهداف خمس أو ست رحلات من أوروبا متجهة للولايات المتحدة وراء إلغاء خمس رحلات للخطوط الجوية البريطانية «بريتش ايرويز» ورحلتين للخطوط الجوية الفرنسية «إيرفرانس». والرحلات الملغاة كانت على جدول يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين خمسة منها تعود إلى الشركة البريطانية أربعة منها من لندن إلى واشنطن وواحدة من لندن إلى ميامي واثنتان الى الشركة الفرنسية من باريس إلى واشنطن.


يذكر ان الالغاء هو الثاني من نوعه في مدة شهر واحد تقريباً حيث كانت الشركة الفرنسية قد ألغت ست رحلات إلى لوس أنجلوس في فترة عيد الميلاد. وأعلنت ناطقة باسم وزارة الامن الداخلي الاميركية أمس ان «تهديدات يمكن الوثوق بها» بتنفيذ اعمال ارهابية ادت الى الغاء عدد من الرحلات من بريطانيا وفرنسا الى الولايات المتحدة.


واوضح المصدر «ما زلنا قلقين بشأن سعي القاعدة لاستهداف الطيران الدولي». ونقلت وكالة أنباء رويترز عن مسئول أميركي قوله ان الولايات المتحدة لديها معلومات مخابرات تفيد بأن تنظيم القاعدة قد يستهدف خمس او ست رحلات متجهة الى اميركا من اوروبا بما فيها ثلاث رحلات الغتها الخطوط الجوية البريطانية أمس.


واضاف المسئول الذي طلب عدم نشر اسمه «هناك بضع رحلات جوية نشعر بالقلق تجاهها. وقال ان مسئولي الامن الاميركيين اخطروا شركات الطيران والحكومات المعنية وان الامر يرجع اليها اما بالغاء هذه الرحلات او تعزيز الامن على هذه الطائرات خلال الرحلات.


واضافت ان «الامن يحتل الاولوية المطلقة بالنسبة لعملياتنا ولن نساوم بهذا الشأن»، دون ان توضح الاسباب المحددة للالغاء. وقدمت المتحدثة اعتذار الشركة عن اي سلبيات قد تنجم عن هذا القرار على المسافرين.