أنت هنا

14 ذو الحجه 1424
سويس إنفو

كان من بين الفائزين بجائزة الملك فيصل العالمية لعام 2004، طبيب من سويسرا ابتكر طريقة لعلاج انسداد الأوعية الدموية بدون عملية جراحية، وهي الطريقة المتداولة بكثرة في العالم في الوقت الحالي.

فقد تم تكريم البروفسور أولريخ زيغفارت، رئيس قسم أمراض القلب بالمستشفى الجامعي في جنيف، كفائز بجائزة الملك فيصل العالمية في الطب بعد الإعلان عن اسمه إلى جانب الدكتور سمير زكي من بريطانيا في علم البيولوجيا، والدكتور حسين محمد نصار من مصر في علم اللغة العربية والأدب، والأستاذين أحمد غلام محمد ندوي من الهند، ويعقوب عبد الوهاب باحسين من السعودية في الدراسات الإسلامية .

وفي أول رد فعل البروفسور أولريخ زيغفارت على فوزه بالجائزة، قال في تصريح لسويس إنفو أنه "لم يكن يدرك أهمية هذه الجائزة من قبل ولكن بعد الإطلاع على أسماء الفائزين بها في الأعوام السابقة، وجدت نفسي بين شخصيات ذات شهرة عالمية، وهذا يشرفني ويسعدني جدا".
من جهة أخرى يعتزم رئيس قسم أمراض القلب بالمستشفى الجامعي بجنيف تخصيص جانب من الأموال التي حصل عليها ضمن جائزة الملك فيصل العالمية (تقدر قيمتها بحوالي 200 ألف دولار)، لفائدة "هيئة أبحاث أمراض القلب" التابعة لمستشفى جنيف.

وقال الدكتور زيغفارت لسويس إنفو إنه يعتزم التبرع بالجزء المتبقي من أموال الجائزة لدعم هيئة خيرية أسستها زوجته لفائدة رعاية الأطفال تحت اسم Jonas Foundation.

كما ينوي البروفسور فتح فرع لهذه المؤسسة الخيرية في الأراضي الفلسطينية، التي سبق له أن زارها عامي 1994 و 2001 ضمن بعثات طبية متطوعة لمساعدة الفلسطينيين والأطفال منهم بوجه خاص.