أنت هنا

5 ربيع الثاني 1425
لندن - صحف

ارتفع عدد المصادر الإعلامية والسياسية العالمية التي تؤكد يوماً بعد يوم أن الإدارة الأمريكية تواجه مشاكل كبيرة وحقيقية في العراق، ما ينبئ بسقوط محتمل لبوش خلال الانتخابات الأمريكية القادمة.

فقد أكدت صحيفة (الفاننشيال تايمز) البريطانية أن الرئيس الأمريكي جورج بوش يواجه أزمة حقيقية في العراق مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية في بلاده.
وطالبت الصحيفة في عددها الصادر اليوم الاثنين بوش بأن يقنع الناخب الأمريكي بأن الأهداف قد تحققت في العراق أو على الأقل بدأت تتحقق مشيرة إلى أن هناك الكثير من الأهداف، بل الغالبية العظمى منها لم تتحقق .

وتؤكد الصحيفة أن بوش يواجه مهمة صعبة تتمثل في تبرير ارتفاع أعداد القتلى من الجنود الأمريكيين في العراق والقضية المثارة حول التضحية بأرواح الجنود الأمريكيين في موازاة الفوائد من الحرب على العراق أولاً والحرب في العراق ثانياً .
مشيرة إلى أن نسبة من الناخبين الأمريكيين لن تغفر للمسؤولين الأمريكيين ما يتعلق بعمليات التعذيب التي تعرضها لها الأسرى العراقيون في المعتقلات الأمريكية في العراق؛ لأن هذه الشريحة من الناخبين تعد أن الممارسات الإجرامية الأمريكية انعكست بصورة خطيرة على سمعة الشعب الأمريكي.