أنت هنا

14 ربيع الثاني 1425
واشنطن - كير


تجري في عدد من الولايات الأمريكية دورات للشرطة الأمريكيين يتم خلالها تعريفهم بحاجات المسلمين الدينية، وأفضل الطرق التي يمكن التعامل بها معهم، وفق ما ذكرت مصادر إسلامية في أمريكا.

وقال مكتب مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية (كير): " إنه شارك خلال إحدى هذه الدورات المقامة في مدينة سكرامنتو بولاية كاليفورنيا في أواخر شهر مايو الماضي بإلقاء محاضرة لتوعية قيادات الشرطة المحلية بمنطقة سكرامنتو بحاجات المسلمين الدينية"، مشيراً إلى أن المجلس حاضر بالمشاركين في الدورة عن الإسلام وعن خصائص المسلمين الأمريكيين كجماعة وحاجاتهم الثقافية والدينية.

وتأتي الدورة ضمن برنامج عن التعددية الثقافية من المقرر إلقاءه على طلاب الشرطة بأحد المعاهد الإقليمية بسكرامنتو، كما من المتوقع فرض البرنامج نفسه على أفراد الشرطة بشمال كاليفورنيا.
ويعيش في منطقة سكرامنتو بشمال ولاية كاليفورنيا أكثر من 50 ألف مسلما.

وأضاف مكتب (كير) أنه في الفترة ذاتها شارك أكثر من 150 شرطيا في سلسلة دورات عن الحاجات الدينية للمسلمين والعرب والسيخ الأمريكيين نظمتها وزارة العدل الأمريكية بالتعاون مع الاتحاد الإسلامي لشمال أمريكا (إسنا) في ست مؤسسات بولايتي ميسوري ونبراسكا.

وذكر منظمو الدورات لجريدة بوست ديسباتش الأمريكية أن هدف الدورات انصب على "تخفيف التوتر والخلافات وعدم التفاهم" بين سلطات تنفيذ القانون وأبناء الثقافات الأمريكية المختلفة.

وتعد الدورات جزءا من برنامج أوسع لتوعية سلطات تنفيذ القانون بالولايات الأمريكية المختلفة بالحاجات الثقافية والدينية للجماعات الأمريكية المختلفة.

وتضمنت الدورات معلومات عن موقف الإسلام تجاه مختلف الرسل مثل موسى وعيسى ومحمد عليهم السلام، وعن حاجات المسلمات الدينية وعادات المسلمين في المساجد وخلال الصلاة.