أنت هنا

8 جمادى الأول 1425
واشنطن - وكالات

أكدت مصادر إعلامية أمريكية اليوم الجمعة أن الولايات المتحدة تستعد لإرسال ما يقرب من 15 ألف جندي إضافيين للعراق في حال استمرار حجم المقاومة العراقية على النحو الذي تشهده البلاد.

وأكدت شبكة (CNN) الإخبارية الأمريكية أنها حصلت على معلومات من مصادر موثوقة تؤكد استعداد أمريكا لإرسال القوات الإضافية البالغ قوامها 15 ألف جندي، رغم اقتراب موعد تسليم السلطة للعراقيين بعد نحو 5 أيام.

من جهة أخرى، اعترفت الولايات المتحدة بأنها تواجه مشكلة خطيرة بسبب الهجمات المسلحة للمقاومة العراقية ضد قواتها المحتلة في البلاد.
مشيرة إلى استمرار وتزايد العمليات المسلحة على الرغم من اقتراب موعد تسليم السلطة للعراقيين نهاية الشهر الحالي.

وجاءت الاعترافات الأمريكية على لسان (وزير الخارجية الأمريكي) كولن باول الذي تحدث يوم أمس الخميس عن الهجمات التي خلفت أكثر من 100 قتيل في خمس مدن عراقية، عبر سيارات مفخخة استهدفت الشرطة العراقية.

واعترف باول بالقول: " إن الولايات المتحدة استهانت بالعمليات المسلحة، والتي أصبحت "مشكلة خطيرة". مدعياً مرة أخرى بالقول: " إن الوضع الأمني لا يزال من الممكن السيطرة عليه". !!

من جهته، تعهد (رئيس الوزراء العراقي المؤقت المعين من قبل الاحتلال) إياد علاوي، أن يعمل جاهداً للقضاء على المقاومة العراقية المسلحة.

وقد حدثت أسوأ هجمات شهدها يوم السبت في مدينة الموصل، حيث قتل 62 شخصا على الأقل وجرح 220 آخرون في سلسلة من انفجارات السيارات المفخخة، حسب ما يقول الجيش الأمريكي.

وقتل أكثر من 40 شخصاً في بعقوبة والرمادي والفلوجة وبغداد، فيما يبدو أنه هجمات منسقة.
وقتل ثلاثة جنود أمريكيين في هجمات يوم الخميس في المنطقة التي تعرف بالمثلث السني، بدأت بسيطرة المجاهدين على مركز للشرطة في بعقوبة.