أنت هنا

10 رجب 1425
كوريا \ قنوات

نقلت وكالة رويترز للأنباء أن جماعة عراقية مسلحة قد هددت كوريا الجنوبية ورعاياها في شريط فيديو سلم إلى شبكة (كيه.بي.إس) وعرضه التلفزيون الرسمي للبلاد.

وذكرت كيه.بي.إس أثناء عرض الشريط ليل الثلاثاء أن مصوراً من كوريا الجنوبية حصل على الشريط من مجموعة تنتمي إلى شبكة من المقاتلين يعتقد أنها وراء تفجير وقع في أربيل.

وجاء في تقرير الشبكة نقلاً عن الشريط "حذرت الجماعة من أنها علمت أن ثلاثة آلاف جندي سينشرون في العراق، وأنها لن تتعامل برحمة ليس فقط مع جنود كوريا الجنوبية، بل أيضاً مع المدنيين في العراق؛ لأنهم كلهم قوة احتلال".

وفرضت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية تعتيماً اعلامياً على تغطية عملية النشر المزمعة للجنود قائلة: إن الكشف عن تحركات القوات يعرضها لتهديدات أمنية.

كما أصدرت حكومة سيؤول تحذيرات متكررة لمواطنيها من السفر إلى العراق وإلى الشرق الأوسط بصفة عامة، وقتل ثلاثة مدنيين من كوريا الجنوبية في العراق خلال الاثنى عشر شهراً الماضية.

وخطفت جماعة عراقية مترجماً كان يعمل لدى شركة كورية جنوبية تنقل إمدادات إلى قاعدة تابعة للجيش الأمريكي في العراق، وقطعت رأسه في يونيو حزيران بعد أن طالبت سيؤول بالتخلي عن عزمها نشر قوات.