أنت هنا

13 رجب 1425
أمريكا \وكالات

اعتقلت الشرطة في مدينة نيويورك الأمريكية يوم السبت باكستانياً وأمريكياً زعمت أنهما كانا يخططان لارتكاب اعتدءاً بقنبلة في مترو نيويورك، وخاصة في محطة في مانهاتن قرب ماديسون سكوير غاردن، حيث يبدأ انعقاد مؤتمر الحزب الجمهوري بزعامة الرئيس جورج بوش اعتباراً من بعد غد الاثنين .

وأعلن (المسؤول في شرطة نيويورك) رايموند كيلي - بحسب العربية - اعتقال الرجلين، وقال: إنه كان "من الواضح أنهما كانا يعتزمان التسبب في إضرار وقتل أشخاص".

وكانت مصادر في سلطات تنفيذ القانون قالت في وقت سابق اليوم: إن الشرطة اعتقلت رجلين للاشتباه في تآمرهما لتفجير محطة مترو أنفاق في نيويورك، ولكن تلك المصادر قالت: إن القضية لا علاقة لها بالمؤتمر العام للحزب الجمهوري الذي يعقد خلال هذا الأسبوع أو بتنظيم القاعدة.

وأضافت المصادر أنه أثناء تحقيقات الشرطة مع مجموعة من المسلمين في بروكلين ذكر أحدهم أنهم أرادوا تفجير قطار، ووضع رسومات تخطيطية لمحطة أنفاق هيرالد سكوير في مانهاتن، وتابعت المصادر أن الرجلين اللذين اعتقلا أمس الجمعة لم يكونا على وشك تنفيذ هجوم كما لم يحددا موعداً لذلك، ولم تكن بحوزتهما أي متفجرات.

وتبعد محطة هيرالد سكوير مسافة قصيرة عن ماديسون سكوير جاردن، حيث يعقد مؤتمر الحزب الجمهوري في المدة من 30 أغسطس آب وحتى الثاني من سبتمبر لإعلان ترشيح الرئيس جورج بوش رسمياً لخوض انتخابات الرئاسة القادمة أمام (المرشح الديمقراطي) جون كيري.

والإجراءات الأمنية التي اتخذت في الاجتماع هي الأشد من نوعها في تاريخ التجمعات السياسية الأمريكية بعد هجمات 11 سبتمبر 2001م، وتحذيرات الحكومة هذا العام من احتمال أن تشن القاعدة أو متشددون إسلاميون آخرون هجوماً أثناء موسم الانتخابات.