أنت هنا

14 رجب 1425
أمريكا \وكالات

في تظاهرات حاشدة بمدينة نيويورك يخرج عشرات الألوف اليوم للتنديد بسياسات بوش قبل افتتاح مؤتمر الحزب الجمهوري.

فبعد أن شهدت الأيام الماضية تظاهرات مختلفة تصاعدت حدة التوتر بين معارضي بوش والشرطة الأميركية التي تحاول منع عشرات الألوف من التظاهر في حدائق ماديسون سكوير تحت شعار "العالم يقول: كلا لجدول أعمال بوش".

كما منعت الشرطة - بحسب الجزيرة - المتظاهرين من التجمع في منطقة سنترال بارك بعد التظاهر في متنزه ماديسون سكوير؛ لأن مسؤولي البلدية يخشون أن تخرب التظاهرات حدائق المنطقة.

غير أن منظمي التظاهرات تعهدوا بالذهاب إلى سنترال بارك وسط مخاوف من حدوث حملة اعتقالات واسعة.

وقال أحد منظمى المظاهرة: إن المتظاهرين سيقسمون أنفسهم اليوم إلى 360 مجموعة، وسيطالبون بسحب القوات الأميركية من العراق بأسرع وقت ممكن.

وخرجت أمس تظاهرات عارية احتجاجية ضد سياسة إدارة بوش تجاه وباء الإيدز أمام حديقة ماديسون سكوير.
كما تسبب نحو 5000 من راكبي الدراجات الجمعة في توقف حركة المرور وهم يجوبون شوارع مانهاتن مرددين "لا نريد بوش مرة أخرى".

وقامت 20 ألف محتجة أمس بمسيرة عبر جسر بروكلين نظمتها جماعة معنية بحقوق الأمومة لمساندة حق النساء الدستوري في اختيار الإجهاض وسائر الأمور المتعلقة بالصحة الإنجابية.

وتجمع بعد ذلك 2000 محتج حول موقع مركز التجارة العالمي الذي دمر في أحداث 11 سبتمبر/ أيلول عام 2001م، وهم يقرعون الأجراس احتجاجاً على سياسة بوش العسكرية والدبلوماسية التي اتخذها رداً على الهجمات التي تعرضت لها الولايات المتحدة..

وقد اعتقلت شرطة نيويورك نحو 300 متظاهر قبيل افتتاح المؤتمر في مانهاتن، وأعلنت الشرطة اعتقال باكستاني وأميركي للاشتباه في تخطيطهما لتفجير محطتي قطار أنفاق –إحداهما في قرب حديقة ماديسون سكوير، حيث سيعقد مؤتمر الحزب الجمهوري- وثلاثة مراكز للشرطة وسجن وجسر في المدينة.