أنت هنا

26 رجب 1425
الولايات المتحدة\وكالات

اعلنت الولايات المتحدة حالة التأهب لمدة شهر توقعا لاعتداء محتمل لاعتداء محتمل. وأعلن وزير الامن الداخلي توم ريدج حالة التأهب والاستعداد الوطنيين طيلة شهر سبتمبر.- بحسب الفرانس برس -

واوضح ريدج الذي كان محاطا باعضاء في البرلمان من ديموقراطيين وجمهوريين فضلا عن ممثلين للكشافة واجهزة الطوارئ هذا تعاون فريد بين القطاعين العام والخاص لحث الاميركيين على اتخاذ اجراءات احتياط بسيطة في حال وقوع هجوم ارهابي او حتى كارثة طبيعية. وقال السناتور الديموقراطي جوزف ليبرمان ان الاستعداد لا يعني بالضرورة العيش في حالة خوف بل اظهار بعض الحكمة.

واوضح ريدج انه الى جانب وزارة الداخلية ستسعى اكثر من ثمانين منظمة ومؤسسة خاصة وكل ولايات البلاد ومناطقها الى حث الاميركيين على اتخاذ اجراءات احتياط بسيطة من الان ليستعدوا مع عائلاتهم لمواجهة اي حالة طارئة. ومن المشاركين في هذه الحملة الوطنية الواسعة مقاهي ستارباكس وشبكة متاجر وول مارت وشركة اميركا اون لاين لخدمة الانترنت والصليب الاحمر والتجمع الوطني لمدراء الشرطة.

وكان ريدج قال الثلاثاء امام الصحافيين ان غياب اي حادث خلال مؤتمري الحزب الديموقراطي والجمهوري في يوليو واغسطس على التوالي وخلال مناسبات مهمة اخرى، لا يعني ان الارهابيين تخلوا عن عزمهم تعكير الانتخابات الرئاسية الاميركية في الثاني من نوفمبر.

وشدد وزير الامن الداخلي على ان المعلومات الي تلقتها السلطات الاميركية خلال الاشهر الاخيرة تتمتع بالمصداقية وتشير الى ان تنظيم القاعدة لا يزال يسعى الى ضرب الولايات المتحدة.