أنت هنا

27 رجب 1425
عواصم - وكالات

يقوم خبراء إسرائيليون ومسؤولون في جهاز الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية بجولة من الزيارة لعدد من الدول الأوروبية؛ من أجل متابعة الملف النووي الإيراني، والضغط على بعض الدول لإنهاء البرنامج النووي لدى طهران.

حيث أكدت مصادر إٍسرائيلية استخبارية أن خبراء ومسؤولين كبار في جهاز الاستخبارات العسكرية الإسرائيلي، ويشرفون على الملف النووي الإيراني، زاروا عدة دول أوروبية في المدة الأخيرة، في ظل الاهتمام الدولي بمسألة الطموح النووي الإيراني.

واستناداً إلى هذه المصادر فإن آخر زيارة قام بها هذا الطاقم لدول أوروبية كانت في بداية الشهر الجاري، حيث عقد الوفد سلسلة من اللقاء التي وصفت "بالهامة والحساسة"، وبشكل خاص في ألمانيا، مشيرة إلى أنه تم بحث الملف الإيراني النووي.

وقالت المصادر: " إن الوفد الإسرائيلي اطلع على وثائق داخل وزارة الخارجية الألمانية تتعلق بالبرنامج النووي الإيراني، وأعرب الوفد عن مخاوف إٍسرائيل طالباً من الدول الأوروبية الضغط على طهران لتجميد برامجها النووية".

من جهة أخرى، ألمح الجنرال موشيه يعلون (رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي) مجدداً؛ إلى إمكانية قيام إسرائيل بمهاجمة إيران في حالة عدم إيقاف برنامجها النووي.

وأضاف يعلون أن "إسرائيل" يمكنها مهاجمة المنشآت النووية الإيرانية في حالة فشل الجهود الدولية للضغط على إيران لوقف برنامجها النووي.