أنت هنا

1 شعبان 1425
لندن - صحف

ذكرت مصادر عربية أن الدول العربية أحبطت مخطط إسرائيلي لتسريب أدوات تجميل وصبغات شعر تحتوى على مواد مسرطنة لأسواقها، وذلك عبر دول ثالثة من أوروبا من أهمها اليونان وألبانيا وقبرص والمجر.

ونشرت صحيفة "الشرق الأوسط" الصادرة عن هذه المصادر قولها: " إن هذا المخطط استنفر الدوائر الحكومية في الدول العربية لمراقبة الواردات التي تصل إلى المنافذ الحدودية والمختبرات لفحصها، والتأكد من خلوها من المواد المسرطنة".

وأوضحت المصادر العربية أن المخطط الإسرائيلي الخاص بتسريب أدوات تجميل وصبغات شعر، يأتي ضمن محاولات عديدة خلال السنوات الماضية لتسريب سلع مشعة ومسطرنة للأسواق العربية، والتي كان آخرها الساعات المشعة والمسرطنة والأحزمة وغيرها من المواد الغذائية والاستهلاكية.

وقالت الصحيفة أمس الثلاثاء: " إن هذه المحاولات تتم على الرغم من أن قرارات جامعة الدول العربية تحذر بشدة عبر مكتب مقاطعة إٍسرائيل من التعامل مع كافة الشركات التي لها صلة بإٍسرائيل للحفاظ على شعوبها".
إلا أن الصادرات الإٍسرائيلية الموجهة للدول العربية تتم عبر دول ثالثة وإعادة تصديرها للدول العربية لتلافي مصادرها أو رفض دخولها للأسواق العربية المستهدفة.