أنت هنا

9 شعبان 1425
واشنطن - وكالات


قفزت أسعار النفط الخام العالمية اكثر من دولار لتتخطى 48 دولارا للبرميل أمس بعد أن أظهرت بيانات أمريكية حكومية أن مخزونات الولايات المتحدة من الوقود هبطت هبوطا كبيرا بسبب الأضرار التي خلفها الإعصار "ايفان".

وسجلت أسعار العقود الآجلة لزيت التدفئة مستويات قياسية مرتفعة مع ازدياد المخاوف من أن مخزونات وقود التدفئة في اليابان والولايات المتحدة وأوروبا قد يتبين أنها غير كافية لفصل الشتاء في نصف الكرة الشمالي.

في بورصة البترول الدولية بلندن بلغ سعر العقود الآجلة لمزيج النفط الخام برنت 44.65 دولار للبرميل مرتفعا 1.26 دولار.
وفي بورصة نيويورك التجارية نايمكس قفزت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي الخفيف 1.44دولار إلى 48.20 دولار أي ما يقل 1.20 دولار فحسب عن ذروة 49.40 دولار التي بلغتها في أغسطس.

وقالت إدارة معلومات الطاقة في تقريرها الأسبوعي أمس الأربعاء: " إن مخزونات الولايات المتحدة من النفط الخام هبطت 9.1 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 17 سبتمبرـ لتصل إلى 269.5 مليون بعد أن أخر الإعصار "ايفان" الواردات إلى اكبر سوق لاستهلاك الطاقة في العالم وعطل إنتاج الخام في خليج المكسيك وعمليات مصافي التكرير على ساحل الخليج الأمريكي.

وهبطت مخزونات الولايات المتحدة من البنزين 2.8 مليون برميل لتصل إلى 199.7 مليون برميل بينما انخفضت مخزونات المقطرات 1.5 مليون برميل إلى 126.8 مليون برميل.