أنت هنا

14 شعبان 1425
أثينا - المسلم

هبطت طائرة يونانية متجهة إلى نيويورك هبوطاً اضطرارياً في مطار (شانون) في أيرلندا اليوم الثلاثاء، بسبب معلومات حول وجود قنبلة على متنها، في ثاني حادث من نفس النوع خلال ثلاثة أيام.

وقال ناطق باسم شركة (إيرريانتا) في مطار إيرلندا": " إن طائرة الخطوط الجوية الأولمبية التي تحمل 295 راكباً و12 من أفراد طاقمها من أثينا إلى نيويورك، هبطت بأمان في مطار (شانون) بعد الساعة الخامسة مساءً بقليل.

وأضافت الناطقة بلسان الشركة التي تشغّل المطار الإيرلندي: " إن قوات الأمني تقوم بإجلاء الركاب من على الطائرة، قبل أن تؤخذ الطائرة إلى منطقة آمنة للكشف عليها".
مشيرة إلى أن موظفي الطوارئ وفريق الكشف عن المتفجرات والمستشفيات المحلية قد وضعت على أهبة الاستعداد".

وقالت الشرطة اليونانية ومسؤولو شركة أوليمبيك للطيران: "إن قرار تحويل الطائرة قد اتخذ بعد مكالمة من مجهول إلى جريدة أثينا، أكد لهم وجود قنبلة على متن الطائرة".

وفي أثينا، قالت وزارة النظام العام اليونانية: " إنها لا تعد التهديد موثوقاً"، مؤكدة أن جميع الأمتعة التي على متن الطائرة قد فُحِصَتْ بدقة"

يذكر أن هذه المرة الثانية (خلال ثلاثة أيام) التي يحصل فيها بلاغ عن وجود قنبلة في طائرة تابعة للنقل الجوي اليوناني، والمتجهة من أثينا إلى نيويورك.

حيث شهد يوم الأحد الماضي، بلاغاً كاذباً حول وجود قنبلة على متن طائرة يونانية متجهة إلى نيويورك.
ولكن بعد الهبوط الاضطراري في لندن، تبين عدم وجود ما يثير للشبهات أو الريبة.
وقد أرسلت في ذلك اليوم، القوات الجوية الملكية البريطانية، مقاتلتين جويتين لمرافقة الطائرة اليونانية إلى مطار ستانستيد، بالقرب من لندن.