أنت هنا

22 شعبان 1425
واشنطن - وكالات

أعلن (الناطق باسم البيت الأبيض) سكوت ماكليلان أن الرئيس الأمريكي جورج بوش قرر فجأة أن يلقي الأربعاء المقبل خطاباً سياسياً مهماً بسبب قلقه من ارتفاع شعبية منافسه الديمقراطي جون كيري في استطلاعات الرأي.

وقال البيت الأبيض: " إن الرئيس قرر في تغيير نادر يتم في اللحظة الأخيرة استبدال خطاب حول الطب بخطاب مهم، يشمل خصوصاً الموضوعين الرئيسين للحملة الانتخابية أي مكافحة ما يسمى (بالإرهاب) والاقتصاد".

ويأمل بوش بذلك أن يدحض الاتهامات التي وجهها له منافسه الديمقراطي جون كيري خصوصاً خلال المناظرة التلفزيونية التي جمعت بينهما الخميس الماضي .

يأتي ذلك في وقت أظهر فيه استطلاع جديد للرأي أجرته صحيفة نيويورك تايمز وشبكة "سي بي إس نيوز" أن بوش وكيري يحظيان بتأييد 47% من الناخبين.

وأفادت الصحيفة بأن 51% قالوا: إنهم يثقون بجورج بوش في حال وقوع أزمة دولية، وهي نسبة لم تتغير مقارنة مع المرحلة التي سبقت المناظرة التلفزيونية، فيما قال 52%: إنهم يثقون به لحمايتهم من هجوم تفجيري مقابل 50% الشهر الماضي.

لكن الأمريكيين شككوا في سياسة بوش في العراق، حيث اعتبر غالبية الأشخاص الذين استطلعت آراؤهم أن الولايات المتحدة تدخلت في وقت مبكر جداً، وأن الإدارة أساءت تقدير عواقب الحرب.