أنت هنا

29 ذو القعدة 1425
صنعاء - وكالات

قرر القاضي سعيد القطاع (رئيس الشعبة الاستئنافية بالمحكمة الجزائية المتخصصة) في اليمن؛ حجز قضية المتهمين بتفجير المدمرة الأمريكية كول للمرافعات الختامية إلى السبت القادم بعد استماعه في جلسة أمس إلى تلخيص حول أسباب الاستئناف من محامي المتهمين، كما كان مقرراً من المحكمة في جلستها السابقة، وهو التخليص الذي طلبه القاضي بسبب عملية التعيينات الجديدة لعضوي هيئة الاستئناف معه.

وكان ممثل الدفاع طالب بإجراء تحقيق قضائي عن أسباب ووقائع الاستئناف، كما طالب بإسقاط الحكم الابتدائي بحق موكليه وتعويضهم عن الأضرار التي لحقت بهم.

من جانبها دافعت النيابة العامة بقوة عن الحكم الابتدائي، وطالبت هيئة الاستئناف بتشديد العقوبة على اثنين من المتهمين من السجن إلى الإعدام، وفق ما أكد موقع (المؤتمرنت) أمس.

وكان الحكم الابتدائي الصادر في سبتمبر الماضي قضى بإعدام المتهمين عبد الرحيم الناشري (حوكم غيابياً) وجمال البدوي، فيما قضى الحكم بحبس بقية المتهمين مدداً تتراوح بين خمس إلى عشر سنوات.

ومن المتوقع أن تصدر المحكمة الجزائية اليمنية أحكامها بعد الجلسة الختامية، للبت في الحكم الصادر بحق المتهمين بتفجير المدمرة الأمريكية قبل عدة سنوات.