أنت هنا

2 ذو الحجه 1425
بغداد - صحف

بعد الاجتياح الأمريكي لمدينة الفلوجة وتدمير معظم منازلها وتحطيم الأثاث والشوارع والبينة الأساسية، أعلنت الحكومة العراقية المعينة من قبل الاحتلال صرف مبلغ 100 دولار لكل عائلة من العائلات العائدة إلى المدينة المهدمة، كمساعدات (عاجلة)!!!

وواجهت العائلات العائدة إلى المدينة حالة أشبه بالكابوس، وسط مناظر مروعة من هدم ودمار ودماء وتخريب معظم مرافق المدينة بقذائف الاحتلال الأمريكي، وفيما بدأت معاناة العودة وبناء أقل ما يمكن مما هدمته قوات الاحتلال، أعلنت الحكومة العراقية أن عملية دفع المساعدة المالية العاجلة لأهالي الفلوجة والبالغة 150 ألف دينار عراقي (100 دولار) ستبدأ اليوم الأربعاء.
مشيرة إلى أنها ستدفع المساعدة مرة واحدة لكل بطاقة تموينية، مع اشتراط إبراز هوية الأحوال المدنية أو أي وثيقة أخرى لإثبات الشخصية.

ونقلت صحيفة (الشرق الأوسط) الصادرة اليوم الأربعاء، عن بيان حكومي صادر عن دائرة العلاقات الإعلامية بمجلس الوزراء، قوله: " إن البطاقة التموينية يجب أن تشير بوضوح إلى أن حاملها من سكان مدينة الفلوجة، حيث سيتم صرف المساعدة العاجلة من قبل فروع مصرف الرشيد في مدن الرمادي والكرمة وهيت والقائم وحديثة" !