أنت هنا

2 ذو الحجه 1425
فلسطين المحتلة – وكالات

طلب الجيش الإٍسرائيلي من القضاء الإذن بهدم ثلاثة آلاف منزل في رفح بذريعة حفر خندق على الحدود مع مصر، بعد سلسلة من الاجتياحات وتجريف الأراضي واقتلاع المزروعات الخاصة بالفلسطينيين.

وأضافت مصادر إٍسرائيلية إلى أن الجيش الإٍسرائيلي سيبدأ بتنفيذ هذا المشروع قرب محور صلاح الدين قرب الحدود المصرية حتى مدينة رفح خلال الأسابيع المقبلة وقبل البدء بتطبيق خطة الفصل الأحادية.
وتجدر الإشارة هنا إلى أن القضاء الإٍسرائيلي أقر في وقت سابق العام الماضي عمليات الهدم التي يقوم بها الجيش الإٍسرائيلي في رفح، والتي طالت مئات المنازل والمتاجر، وتسببت بتشريد الآلاف من الفلسطينيين وتركهم في العراء.

كما قامت قوات الاحتلال مدعومة بالجرافات والدبابات إلى إغلاق طريق صلاح الدين المؤدية إلى معبر بيت حانون، ومنعت المواطنين والسيارات من الدخول أو الخروج من المعبر.
وقالت مصادر فلسطينية: " إن جرافات الاحتلال تقوم في هذه الأثناء بعمليات تجريف واسعة في المنطقة مخلفة دماراً وخراباً واسعين في محيط المنطقة الصناعية القريبة من معبر بيت حانون".

في غضون ذلك داهمت قوات الاحتلال عدداً من مدن الضفة الغربية واعتقلت تسعة من أبناء الخليل ونابلس وطولكرم.
واستشهد فلسطيني وأصيب آخران، رجل وامرأة، برصاص وحدة خاصة في الجيش في مدينة طولكرم، وقالت مصادر طبية فلسطينية: " إن الشهيد يدعى سند غنام ويبلغ من العمر 26 عاماً".