أنت هنا

2 ذو الحجه 1425
فلسطين المحتلة - وكالات

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي تدعمها الدبابات والمدرعات المصفحة وتساندها المروحيات الحربية مدينة غزة يوم أمس الأربعاء وسط إطلاق نار كثيف.
وقالت مصادر فلسطينية: " إن آليات عسكرية إسرائيلية توغلت في منطقة الشيخ عجلين غربي المدينة في وقت أطلقت فيه المقاتلات الإسرائيلية صاروخين في المنطقة" .

وقال مسؤولون فلسطينيون: " إن المروحيات أطلقت نيران مدافعها الرشاشة بعد أن أطلقت الصاروخين دون أن ترد أنباء عن إصابات".
بينما قال شهود عيان: " إن قوات الاحتلال أن قوات الاحتلال اعتقلت أربعة فلسطينيين خلال عملية التوغل أحدهم أصيب بجروح بعد تبادل لإطلاق النيران" .

وفي مدينة رام الله في الضفة الغربية الغربية استشهد ثلاثة فلسطينيين اثنين منهم ينتميان إلى حركة حماس استشهدا اليوم والثالث استشهد مساء أمس في طولكرم خلال تبادل لإطلاق النار مع جنود الاحتلال الإسرائيلي .

وفي الرد الفلسطيني على العدوان الإسرائيلي تمكن مقاومان من قتل جنديين إسرائيليين عند مدخل مستوطنة موراغ جنوبي قطاع غزة.

وأعلن متحدث باسم حركة الجهاد أن اثنين من أعضاء جناحها العسكري سرايا القدس استشهدا خلال تنفيذهما الهجوم الذي استهدف مركز مراقبة عسكري عند مدخل المستوطنة.

وأوضح أن العملية أسفرت عن مقتل جنديين إسرائيليين وأكد شهود عيان أن الانفجار أسفر أيضاً عن سقوط عدد من الجرحى بين جنود الاحتلال الذين تم إجلاؤهم بمروحيات .

على صعيد آخر، أعرب الممثل الأعلى للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي خافيير سولانا عن تأثره الشديد إزاء البؤس الذي لمسه لدى سكان مخيم جباليا شمالي قطاع غزة .
وكان سولانا يتفقد الدمار الذي تسببت به أخيرا العمليات العسكرية الإسرائيلية مؤكدا أن المشهد الذي رآه مأساويا .