أنت هنا

6 ذو الحجه 1425
فلسطين المحتلة – وكالات

قالت مصادر فلسطينية: "إن جيش الاحتلال الإٍسرائيلي قام صباح اليوم الأحد بتقسيم قطاع غزة إلى ثلاثة أقسام، حيث فصل جنوب القطاع الذي يشمل رفح وخان يونس والمنطقة الشرقية عن وسطه الذي يضم دير البلح ومخيم المغازي والنصيرات والبريج، وذلك بإغلاق حاجز أبو هولي العسكري على طريق صلاح الدين".

وأضافت المصادر أن القوات الإٍسرائيلية أغلقت أيضاً الطريق الساحلية قرب مستعمرة نتساريم جنوب مدينة غزة بوضع سواتر ترابية وتجريف الطريق الساحلي الذي يفصل وسط القطاع عن شماله.

وكان جيش الاحتلال الإٍسرائيلي شن في وقت سابق من اليوم الأحد توغلا في شمالي قطاع غزة حيث قام بجرف الأراضي في المناطق الواقعة قرب حي الشجاعية مدعياً بوجود قاذفات صواريخ كما شنت مروحية حربية إٍسرائيلية هجوماً صاروخياً على بلدة بيت لاهيا شمالي قطاع غزة واستهدفت مبنى يضم ورشة للعمل مما أدى إلى إلحاق أضرار مادية جسيمة.

يأتي ذلك في وقت هدد فيه (رئيس الوزراء الإٍسرائيلي) أرييل شارون، بتنفيذ عمليات عسكرية واسعة ضد المقاومة الفلسطينية، متهماً في الوقت ذاته (رئيس السلطة) محمود عباس بعدم التحرك لوقف الهجمات على الإٍسرائيليين.

وأعطى شارون خلال جلسة الحكومة الأسبوعية تعليماته للجيش الإٍسرائيلي بتوسيع العمليات العسكرية في غزة، مشيراً إلى أن هذه التعليمات "ستظل سارية ما لم يتحرك الفلسطينيون ضد المتطرفين" في القطاع، وفق ما نقلت مصادر إعلامية.

وقال شارون خلال الجلسة الأسبوعية للحكومة في حديث بثته الإذاعة الرسمية: إن الوضع الحالي غير مقبول ولا يمكن أن يستمر، مؤكداً أن الجيش الإٍسرائيلي وقوات الأمن تلقيا الأمر بمتابعة العمليات بدون تحديد أي مدة لها وعبر كل الوسائل لمكافحة حركات المقاومة الفلسطينية.
وأضاف أن هذه التعليمات ستظل سارية ما لم يتحرك الفلسطينيون ضد المجاهدين في قطاع غزة !