أنت هنا

26 ذو الحجه 1425
بغداد - وكالات

أعلن الجيش الأمريكي اليوم السبت أن جنديين أمريكيين قتلا وأصيب خمسة آخرون في انفجار قنبلة على جانب أحد الطرق قرب بلدة بيجي الواقعة شمال العراق مساء أمس الجمعة.

وقال بيان صادر عن قيادة الاحتلال الأمريكية اليوم: " إن جنديين قتلا وأصيب خمسة آخرون بجروح في انفجار قنبلة لدى مرور دوريتهم بالقرب من بيجي التي تبعد 200 كلم شمال بغداد".
دون أن يذكر المزيد من التفاصيل.

وفي وقت سابق اليوم السبت أعلنت مصادر أمريكية عن أن انفجار قنبلة أخرى في نفس المنطقة، أدى إلى قتل جندي أمريكي وإصابة سبعة آخرين.
وكان ثلاثة جنود أميركيين قتلوا وأصيب سبعة آخرون أمس الجمعة في ثلاث هجمات منفصلة بكل من بيجي والموصل شمال العراق وجنوب العاصمة بغداد.

وفي البصرة قال ضباط عراقيون: " إن أربعة جنود عراقيين قتلوا وأصيب ثلاثة في انفجار قنبلة على جانب طريق بالمدينة".
وقد طوقت القوات العراقية الموقع بعد الانفجار.

وأفاد ناطق باسم الجيش العراقي أن الحادث وقع لدى انفجار دراجة نارية مفخخة صباح اليوم لدى مرور آليتهم في وسط مدينة البصرة.

من جانب آخر حكم على جندي أمريكي وقف بقدميه فوق سجناء عراقيين غطيت وجوههم بالسجن ستة أشهر، ليصبح سادس شخص يسجن فيما يتعلق بالانتهاكات التي وقعت في سجن أبي غريب بالعراق .

وأقر السارجنت جافال ديفيز البالغ من العمر 27 عاماً بجرمه بالوقوف بثقله على أصابع أيدي وأقدام سبعة سجناء كانوا مكبلين ورؤوسهم مغطاة في نوفمبر عام 2003م، فيما قام حراس آخرون بعد ذلك بتجريد السجناء من ملابسهم وتكديسهم فوق بعضهم عراة .