أنت هنا

29 ذو الحجه 1425
القاهرة – المسلم

أعلنت مصادر فلسطينية اليوم الثلاثاء عن إنجاز جدول زمني لتسلم خمس مدن فلسطينية محتلة في الضفة الغربية من قوات الاحتلال الإسرائيلية.

وقال المفاوض الفلسطيني حسن أبو لبدة: "إن قوات الاحتلال الإسرائيلية سوف تسلم خمس مدن في الضفة الغربية للسلطة الأمنية الفلسطينية خلال ثلاثة أسابيع اعتباراً من الآن"..
مشيراً إلى أنها المرة الأولى التي يتم فيها تحرير جدول زمني لذلك.

وقالت صحيفة "هارتس" الإسرائيلية عبر موقعها على شبكة الإنترنت: "إن الجدول الزمني قد تم اعتماده من قبل رئيس الوزراء الإسرائيلي آرييل شارون ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس خلال قمة شرم الشيخ اليوم.

وأضاف أبو لبدة الذي حضر القمة "إن الزعماء اتفقوا أيضاً على إطلاق سراح 500 سجين فلسطيني فوراً، وإبتاعهم بـ400 سجين آخر فيما بعد" دون أن يحدد زمن إطلاق سراح السجناء الـ400 أو معايير إطلاق سراح المعتقلين الذي ستنتهجه الحكومة الإسرائيلية.

يذكر أن قادة أمنيين فلسطينيين وإسرائيليين كانوا قد عقدوا اجتماعاً لهم يوم الأربعاء الماضي لمناقشة آلية نقل مدينة أريحا (أولى المدن الخمسة) للسيطرة الفلسطينية بعد انسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلية.

ومن المقرر – وفقاً لمصادر إسرائيلية – أن تقوم قوات الاحتلال الإسرائيلية بإجلاء البؤر الاستيطانية من الضفة الغربية بعد تنفيذ عملية الفصل من قطاع غزة والضفة الشمالية والغربية.