أنت هنا

1 محرم 1426
فلسطين المحتلة – وكالات

قالت مصادر فلسطينية في قطاع غزة: " إن حسن العلمي (وهو أحد نشطاء حركة حماس ويبلغ من العمر 31 عاماً) استشهد بالقرب من محور كيسوفيم بنيران إٍسرائيلية.

وحسب تقارير فلسطينية أولية، فإن العلمي (وهو أحد نشطاء كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس)، استشهد عندما كان يحاول على ما يبدو، إطلاق صاروخ باتجاه سيارة جيب عسكرية إٍسرائيلية.

فيما قالت مصادر عسكرية إسرائيلية: " إن أحد نشطاء حركة حماس، الذي حاول نصب عبوة ناسفة في جنوب مدينة خان يونس، قتل جراء انفجار وقع بسبب عطب، على ما يبدو، وليس بنيران الجيش الإسرائيلي".

إلى ذلك، أصيب مستوطنين إٍسرائيليين بجراح اليوم بعدما أطلق رجال المقاومة الفلسطينية النار تجاه إحدى سيارات المستوطنين اليهود بالقرب من مدينة نابلس بالضفة الغربية.

وأعلنت كتائب شهداء الأقصى (الذراع العسكري لحركة فتح) مسؤوليتها عن العملية في بيان لها اليوم قائلة: " إن مجموعتها تمكنت من إصابة الهدف وإيقاع الإصابات بين المستوطنين اليهود على أحد الشوارع الالتفافية للمستوطنين المؤدية إلى مستوطنة (براخا) بالقرب من مدينة نابلس".

وأوضح البيان أن العملية تأتي رداً على الاعتداءات الإٍسرائيلية على الفلسطينيين وممتلكاتهم ورداً على قرارات سلطات الاحتلال الإسرائيلي بملاحقة قادة وكوادر المقاومة الفلسطينية في مدينة نابلس.

وأكد البيان أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يحاول دائماً النيل من عزيمة وقيادة الفلسطينيين وأنه لا يزال يطاردهم ويحاول اعتقالهم في كل لحظة في مدينة نابلس، الأمر الذي يدفع المقاومة الفلسطينية للرد على الاعتداءات الإٍسرائيلية والعمل على مقاومة جنود الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه في كل مكان.