أنت هنا

1 محرم 1426
الرياض - المسلم

تشهد العاصمة السعودية، الرياض، اليوم الخميس، انطلاقة أول عملية اقتراع في الانتخابات البلدية الأولى التي تشهدها المملكة منذ أكثر من 40 عاماً، لاختيار 7 مرشحين.

وقد توجه الناخبون الذين سجلوا أسمائهم خلال عمليات تسجيل أسماء الناخبين التي جرت في وقت سابق، للإدلاء بأصواتهم في مراكز الاقتراع التي حددتها الجهات المسؤولة، والمنتشرة في أغلب مناطق مدينة الرياض والمحافظات والمراكز التابعة لها.

وقام مسئولو الانتخاب في مراكز الاقتراع، بفتح صناديق الاقتراع الرمادية الطويلة، لإظهار أنها فارغة، قبل أن يقوم المسؤولون بعد ذلك بتغطية الصناديق بإحكام من جديد، ويضعوا عليها الأشرطة اللاصقة القانونية، إيذاناً للناخبين بالاقتراع صباح اليوم.

وبلغ عدد الناخبين المسجلين بمنطقة الرياض نحو (150) ألف ناخب، منهم 86 ألفاً في مدينة الرياض، والبقية في المحافظات والمراكز التابعة للمنطقة. فيما بلغ عدد المرشحين 1818 مرشحا بينهم 646 في مدينة الرياض.

وسيدلي الناخبون بأصواتهم عبر 140 مركزا انتخابيا منها 73 في مدينة الرياض والبقية في محافظات ومراكز المنطقة .
وتستمر عملية التصويت من الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة الخامسة من مساء اليوم.

وكان يوم أمس الأربعاء، شهد آخر أيام الحملات الإعلامية والإعلانية التي نظمها المرشحون، والذين تباروا فيها لإعلان أسمائهم وبرامجهم الانتخابية، حشدوا خلالها أكبر قد ممكن من المؤيدين والمصوتين.

ومن المفترض أن يضم المجلس البلدي في مدينة الرياض 14 عضواً، حيث سيتم اختيار 7 منهم عبر عملية الاقتراع، فيما سيتم تعيين الـ7 الآخرين من قبل الحكومة.

وتعتبر مرحلة التصويت المرحلة الأخيرة من مراحل الانتخابات البلدية بمنطقة الرياض، اذ كانت المرحلة الأولى لتسجيل الناخبين تلتها المرحلة الثانية لتسجيل المرشحين.

ومن المنتظر الاعلان رسميا عن الفائزين في الانتخابات بعد يومين من عملية التصويت فيما سيبدأ الفرز وإعداد معظم النتائج في تقدير أولى مساء اليوم وفق ما قاله الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز رئيس اللجنة العامة للانتخابات البلدية في اللقاء الصحفي الذي عقده مساء أمس الأربعاء.