أنت هنا

2 محرم 1426
فلسطين المحتلة - الجيل


رغم حالة التهدئة التي تعلنها منذ 20 يوما، ردت كتائب الشهيد عز الدين القسام (الجناح العسكري لحركة حماس) على استشهاد فلسطينيين صباح الخميس بنيران جيش الاحتلال الإٍسرائيلي، بإطلاق وابل من قذائف الهاون وصواريخ القسام المصنعة محليا، على مستوطنات إٍسرائيلية بقطاع غزة، وذلك بعد يومين من إعلان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ورئيس الوزراء الإٍسرائيلي أرائيل شارون وقف إطلاق النار في قمة شرم الشيخ.

ولم تعلن حركة حماس التزامها بوقف إطلاق النار الذي أعلنه رئيس السلطة الفلسطينية خلال قمة شرم الشيخ، موضحة أن هذه الهدنة لا تلزمها، إلا في حال دفعت الحكومة الإٍسرائيلية ثمنا لها .

وأكدت كتائب القسام في سلسلة بيانات وصلت مراسل موقع (المسلم) أنها أطلقت منذ فجر اليوم الخميس حوالي 36 قذيفة هاون و20 صاروخ قسام على مواقع ومستوطنات الاحتلال الإٍسرائيلي داخل قطاع غزة، مشيرة إلى تواصل الاعتداءات الإٍسرائيلية على الشعب الفلسطيني.

وقد استشهد فجر اليوم الخميس فلسطينيان الأول هو الشاب إبراهيم فتحي أبو جزر (20عاماً) متأثراً بجراحٍ خطيرة أصيب بها عصر أمس، بنيران قوات الاحتلال في محافظة رفح جنوب قطاع غزة، حيث أطلق جنود الاحتلال المتمركزين في محيط مغتصبة "عتصمونا"، غرب محافظة رفح، النار صوبه دون أي سبب يذكر، بينما كان يسير في منطقة رفح الغربية.

واستشهد الفلسطيني الثاني في رام الله -شمال مستوطنة عوفرا- في الضفة الغربية بعد أن طاردته قوات الاحتلال حينما كان يسوق سيارته و اطلقت النار عليه مما أدى إلى انقلاب سيارته ووفاته على الفور.

وقالت في بيان لها " تمكنت كتائب الشهيد عز الدين القسام من إطلاق إحدى وعشرون قذيفة هاون وقصف صاروخ قسام على موقع تل زعرب ومغتصبتي موراج وعتصمونا جنوب القطاع، وذلك صباح الخميس .

وأكدت القسام أن القصف " في إطار الرد على الجرائم الصهيونية، التي لم تتوقف بحق أبناء شعبنا، والتي كان أخرها استشهاد فتحي أبو جزر في رفح، وحسن العلمي في خانيونس ".
وقالت: " نعاهد الله تعالى، ثم نعاهد جماهير شعبنا الفلسطيني المجاهد على المضي قدماً في طريق الجهاد والمقاومة، وقصف المغتصبات الصهيونية حتى يندحر العدو الصهيوني الغاشم عن أرضنا المباركة ".

من جهته، اعترف جيش الاحتلال الإٍسرائيلي بسقوط قذائف في مستوطنات غوش قطيف في قطاع غزة، مما أسفر عن تضرر أحد المنازل، مشيرا إلى عدم وقوع خسائر بشرية في صفوف المستوطنين.

وقال بيان لجيش الاحتلال: " إن 17 قذيفة هاون، على الأقل، أطلقت باتجاه مستوطنات "غوش قطيف"، ورغم أنها لم تسفر عن وقوع خسائر بشرية، إلا أن إحدى القذائف أصابت أحد المنازل إصابة مباشرة مما أدى إلى إلحاق أضرار جسيمة به ".

وأوضح البيان أيضا أنه " تم التأكد من إطلاق 25 قذيفة هاون باتجاه "غوش قطيف"، وقام جيش الاحتلال الإٍسرائيلي بالرد على مصادر إطلاق هذه القذائف في منطقة خان يونس، التي انتشرت فيها قوات الأمن الفلسطينية مؤخراً ".