أنت هنا

2 محرم 1426
الرياض - وكالات


أغلقت صناديق الاقتراع للانتخابات البلدية بمدينةة الرياض والمحافظات والمراكز التابعة، عند الساعة الخامسة من مساء اليوم الخميس.

وقد شهدت المراكز الانتخابية إقبالا متفاوتاً في بعض المراكز الانتخابية، من قبل المواطنين المسجلين، والبالغ عددهم 150 ألف.

وقد أدلى الناخبون السعوديون في أول انتخابات لهم تشهدها البلاد منذ أكثر من 40 عاماً، عبر 140 مركزا انتخابيا، منها 73 بمدينة الرياض، وذلك لاختيار سبعة من أعضاء المجلس البلدي الأربعة عشر، فيما يتم تعيين السبعة الآخرين من قبل الحكومة.

وحال انتهاء عمليات الاقتراع، بدأت عمليات فرز الأصوات والإعداد لإعلان نتائج أولية للدوائر الانتخابية في مدينة الرياض والمحافظات والمراكز التابعة لها.

وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقده المجلس التنسيقي لمراقبة الانتخابات البلدية مساء اليوم بمركز سعود البابطين للثقافة والتراث بالرياض ، أشار رئيس المجلس إلى أن عملية الاقتراع؛ تمت بشكل جيد جدا.

وقال المجلس خلال المؤتمر: " إن البيئة التنظيمية للمراكز الانتخابية التي جرى فيها الاقتراع والعمليات التنظيمية داخل المراكز كانت جيدة جدا أيضا وسط استعدادات كبيرة للموظفين مع عدم تدخل منهم في اقتراع الناخبين، ولم ترد أي ملاحظات تذكر بخصوص الإجراءات المتبعة في التصويت، حيث تمت مراجعة بطاقات الناخبين وتسجيل هوياتهم كما توفرت السرية المطلوبة للناخبين.

ومن المتوقع أن تصدر النتائج النهائية لعمليات الاقتراع بعد يومين.