أنت هنا

13 محرم 1426
بغداد - وكالات

أكدت مصادر إعلامية اليوم الاثنين، أن المجموعة المسلحة التي تحتجز رهينتين إندونيسيتين في العراق، قامت بإطلاق سراحهما اليوم في وقت سمع فيه صوت انفجار مدو في العاصمة بغداد، لم يتم معرفة سببه بعد.

وذكرت وكالة الأسوشيتدبرس أنها تسلمت اليوم شريط فيديو يظهر أحد المسلحين العراقيين الملثمين، وهو يصافح المختطفين الإندونيسيين، بعد أن قرأ بياناً أشار فيه إلى نية الجماعة إطلاق سراح الإندونيسيين بدون فدية أو شروط.

وكان الصحفيين (مطيعة حفيظ وبوديانتو) قد اختفوا يوم الثلاثاء الماضي على الطريق بين عمان وبغداد قرب مدينة الرمادي غربي العاصمة بغداد.

من جهته، أعلن عضو في هيئة علماء المسلمين في العراق أن الصحافيين الاندونيسيين المحتجزين كرهينتين أفرج عنهما في الرمادي غربي بغداد.
ونقلت وكالات الأنباء عن عضو الهيئة الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أنه تم الإفراج عن الاندونيسيين، وسينقلان إلى مقر الهيئة في بغداد، حيث سيختاران بين التوجه إلى سفارة بلدهما أو مغادرة العراق ..

على صعيد آخر، دوى صوت انفجار قوى في العاصمة العراقية بغداد صباح اليوم الاثنين، ولكن لم يعرف سببه حتى الآن حسبما أفاد شهود عيان.

وقال بيان للجيش الأمريكي: إنه لا توجد لديه معلومات فورية عن سبب الانفجار، ولكنه يتحرى عن الأمر.

وفي بعقوبة جرح عراقيان إثر سقوط قذائف هاون وراء المقر السابق للمحافظة الذي تستخدمه قوات الاحتلال الأمريكي.

كما قالت مصادر في شرطة محافظة ديالى: " إن سائق شاحنة قتل شمالي شرقي بغداد في هجوم على قافلة كانت تنقل معدات إلى القوات العراقية"
وأوضحت المصادر أن مجهولين أطلقوا النار على ثلاث شاحنات تنقل معدات إلى القوات العراقية في منطقة العظيم شمالي بعقوبة.