أنت هنا

5 صفر 1426
القاهرة - صحف

قال أسامة الباز (المستشار السياسي للرئيس المصري حسني مبارك) في تصريحات له أمس الثلاثاء: " إنه يجري دراسة انتخاب نائب لرئيس الجمهورية، وهو المنصب الذي كان يتولاه مبارك قبل توليه الرئاسة".

ونقلت صحيفة الأهرام عنه قوله: " إن هناك دراسة تجرى حالياً لانتخاب نائب لرئيس الجمهورية، ليكون الرئيس ونائبه على وفاق، من أجل خدمة المصلحة العليا للبلاد".

إلى ذلك قالت الحركة المصرية من أجل التغيير التي تعارض ترشيح الرئيس حسني مبارك لمدة رئاسة خامسة، تحت شعار "كفاية": " إنها ستنظم هذا الشهر مظاهرات مناوئة لترشيحه في المحافظات".

وفي مؤتمر حاشد عقدته الحركة في مقر نقابة الصحفيين بوسط القاهرة، وحضره نحو 500 من أعضائها وأنصارها، قال (عضو الحركة) أمين اسكندر: " إنها ستنظم مظاهرة أمام مجلس الشعب في وسط القاهرة يوم 30 مارس الحالي".
وأضاف "في نفس اليوم وفي نفس الوقت تقريباً ستخرج مظاهرة تنظمها الحركة في الأسكندرية".

وتابع أن الحركة ستنظم في نفس اليوم مظاهرتين في محافظتي الدقهلية والغربية شمالي القاهرة، وتأسست الحركة المصرية من أجل التغيير "كفاية" في العام الماضي، رافعة شعار "لا للتمديد .. لا للتوريث"، اعتراضاً منها على تولي مبارك الرئاسة لمدة جديدة، وعلى احتمال توريث الحكم لنجله جمال (القيادي البارز في الحزب الوطني الديمقراطي الحاكم).