أنت هنا

26 صفر 1426
بغداد - وكالات

قتل أربعة جنود من قوات الاحتلال الأمريكي في اشتباكات وهجمات نفذتها المقاومة العراقية في عدة مناطق عراقية اليوم الثلاثاء، وفق ما أعلنت مصادر في قيادة الاحتلال الأمريكية.

حيث أعلن الجيش الأميركي اليوم الثلاثاء عن مقتل جندي تابع لوحدة مشاة البحرية الأمريكية "المارينز"، خلال انفجار عبوة ناسفة اليوم في حي بجنوب العاصمة بغداد.

كما قتل جنديان أمريكيان بالإضافة إلى جندي عراقي، في اشتباك مسلّح استمر عدة ساعات مع أكثر من ثلاثين مسلحاً في محافظة ديالى، شمال شرقي بغداد، وفق ما قاله مسؤولون عسكريون أمريكيون اليوم.
ووقع الاشتباك قرابة الساعة الرابعة من بعد ظهر أمس الاثنين بالتوقيت المحلي، خلال كمين نفذته المقاومة العراقية ضد كتيبة من الجيش العراقي، والتي تعرضت لهجوم من قبل المسلحين.
وتطلب الأمر تدخل من قبل إحدى وحدات كتيبة المشاة الـ 42 في الجيش الأمريكي، التي شاركت في العمليات العسكرية ضد مسلحي المقاومة، ووفرت غطاء أرضياً وجوياً للقوات العراقية.
إلا أن المسلحين العراقيين استطاعوا قتل وجرح عدد من قوات الاحتلال، لم يعترف الاحتلال سوى بمقتل اثنين منهم !
واستمر القتال لساعات قبيل أن ينسحب المسلحون من مواقعهم، وفق ما أعلن المتحدث باسم القوة الأمريكية، الذي أشار إلى أن المسلحين العراقيين استخدموا الأسلحة الخفيفة والقذائف الصاروخية والمورتر ضد القوات العراقية والأمريكية.
وبهذه الحصيلة التي تكبدتها القوات الأمريكية، يرتفع عدد القتلى منذ شن الحرب بقيادة الولايات المتحدة في ربيع عام 2003م على العراق، إلى 1541 جندياً، وفقاً للبيانات الرسمية الأمريكية، التي تشكك العديد من الوسائل الإعلامية العالمية والعربية بصحتها، مؤكداً أن الرقم الحقيقي يفوق تلك الأعداد.

وكانت قوات الاحتلال الأمريكي قد اعترفت بمصرع جندي من مشاة البحرية في انفجار وقع في محافظة الأنبار غربي بغداد دون أن يذكر البيان تفصيلات حول هذا الانفجار.
واكتفت بالقول: " إن جندياً أمريكياً لقي مصرعه خلال انفجار وقع في محافظة الأنبار".


وفي منطقة الدورة استهدفت عبوة ناسفة قافلة لقوات الاحتلال الأمريكي، واكتفت المصادر الأمريكية بالإعلان عن إحراق عربة من طراز هامفي، في حين أعلنت مصادر طبية جرح أربعة عراقيين تصادف وجودهم في المكان ذاته، ما يؤكد ضخامة الانفجار، ومقتل وإصابة عدد من الجنود الأمريكيين، الذين تكتمت قيادة الاحتلال عن الإعلان عنهم كعادتها.

وفي بغداد قتل عراقي وأصيب آخران بجروح في انفجار سيارة مفخخة استهدفت رتلاً لقوات الحرس العراقي لدى مرورها غربي العاصمة العراقية.

وبينما اختطف مسلحون ضابطاً في وزارة الداخلية مع أفراد حمايته في منطقة المنصور شمالي بغداد، قتل أحد أعضاء مجلس محافظة بابل على يد مسلحين مجهولين اليوم.