أنت هنا

27 صفر 1426
الرياض - وكالات - المسلم

أعلنت وزارة الداخلية السعودية مساء أمس الثلاثاء أن قوات الأمن نجحت بعد عدة أيام، باستكمال عملياتها الأمنية في مواجهة مسلحين يشتبه في انتماءهم لتنظيم القاعدة، بمدينة الرس بمنطقة القصيم.

وقال مصدر مسؤول بالوزارة في تصريح نقلته وكالة الأنباء السعودية إن العملية نتج عنها حتى ساعة إعداد هذا التصريح مقتل أربعة عشر من المطلوبين أمنياً وإصابة خمسة منهم والقبض عليهم بالإضافة إلى استسلام أحدهم لرجال الأمن.
وأشار التصريح إلى إصابة 14 من رجال الأمن السعوديين إصابات طفيفة، ادخلوا على إثرها المستشفى، مضيفاً أن اثنين منهم إصاباتهم متوسطة.

وقال البيان الوزاري: " إنه سيتم إصدار بيان تفصيلي لاحق عن العملية الأمنية" التي حدثت في الرس.

وكانت قوات الأمن السعودية اشتبهت في بناية سكنية يحتمي فيها مسلحون من المطلوبين أمنياً، ودخلت في اشتباكات معهم منذ وقت مبكر من صباح يوم الأحد الماضي، واستمرت الاشتباكات ومحاصرة المطلوبين، إلى أن تمكنت قوات الأمن من قتل واعتقال جميع الموجودين هناك.

ويشير البيان الوزاري إلى أن نحو 20 من المسلحين المنتمين لتنظيم القاعدة، كانوا يتواجدون في تلك البناية السكنية.
وتعتبر هذه العملية الأمنية، أكبر عملية تقوم بها قوات الأمن السعودية ضد المسلحين المطلوبين، خاصة وأن التقارير الإخبارية حول العملية، أكدت مقتل عدد من قياديي التنظيم في هذه المواجهات.

وكان العميد منصور التركي (المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية السعودية) أكد في تصريح سابق ماء أمس، انتهاء عملية الاقتحام، مشيراً إلى أن قوات الأمن السعودية تقوم حاليا بتمشيط المنطقة وجمع المعلومات والأدلة من الموقع.

وقال التركي: " إن مثل هذه المواجهات من الطبيعي أن يترتب عليها سقوط قتلى وإصابات" لكنه لم يحدد عدد الضحايا والإصابات في صفوف الطرفين، مشيرا إلى وقوع إصابات متفاوتة في صفوف رجال الأمن السعوديين، وأن بيانا سيصدر لاحقا يحتوي على كافة التفاصيل.

وكانت تقارير سابقة تحدثت عن مقتل عدد من قياديي القاعدة، منهم صالح العوفي، الذي يعتبر زعيم التنظيم الحالي.
كما أعلن عن مقتل اثنين على الأقل من الأسماء الموجودة على لائحة تضم 26 اسماً من أبرز المطلوبين أمنياً، وهم سعود حمد عبيد العتيبي والمغربي كريم التهامي المجاطي.

وبحال تثب مقتل العوفي والعتيبي والمجاطي، تكون قائمة أبرز المطلوبين في السعودية قد تقلصت إلى ثلاثة فقط هم عبد الله محمد الرشود وعبد الرحمن محمد يازجي وطالب سعود ال طالب.

ووسط ندرة المعلومات التي قدمتها الجهات الرسمية في المملكة حتى الآن، تم تسريب العديد من الأخبار والتقارير التي لم يتم التأكد من صحتها حتى الآن، كمقتل 19 من المطلوبين أمنياً، ومقتل العوفي والعتيبي والمجاطي، وإصابة 50 من رجال الأمن، وغيرها.