أنت هنا

29 صفر 1426
بغداد - وكالات

لقي جنديان أمريكيان من قوات الاحتلال الأمريكية مصرعهما وأصيب آخرون خلال مواجهات مع المقاومة العراقية المسلحة، اليوم الجمعة، وفق ما أعلنت قوات الاحتلال الأميركي في العراق.

وقال بيان عسكري صادر عن قيادة الاحتلال: " إن أحد الجنديين الأمريكيين يتبع لقوة (تاسك فور ليبرتي) المنتشرة في العراق؛ لقي مصرعه في انفجار عبوة ناسفة قرب بلدة (الحويجة) في محافظة كركوك شمالي العراق".

وجاء الانفجار من عبوة زرعتها المقاومة العراقية في طريق دورية عسكرية أمريكية، فيما تعجز قوات الاحتلال حتى الآن من تجنب الكثير من العبوات الناسفة المزروعة على طرقات الدوريات العسكرية.

بينما اعترفت قوات الاحتلال بمقتل الجندي الثاني متأخرة ثمان وأربعين ساعة، حيث قالت: " إن أحد عناصر مشاة البحرية الأميركية (المارينز) قتل أمس الأول في ما وصفته بحادث سير (!) خلال عملية عسكرية في الفلوجة غربي العراق.

وكثيراً ما تشير قوات الاحتلال إلى تفجير العربات العسكرية الأمريكية من قبل المقاومة، أو انقلاب السيارات والعربات العسكرية الأمريكية نتيجة انفجار عربة أخرى بأنه "حادث سير" !

يأتي ذلك في وقت أعلن فيه عن مقتل ضابط في القوات العراقية على يد مسلحين مجهولين عندما كان يتناول عشاءه في أحد مطاعم مدينة البصرة جنوب بغداد، وفق ما أعلنت الشرطة العراقية.

وفي مدينة النجف أصيب أربعة أشخاص بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة في المدينة.
وقالت مصادر في المحافظة: " إن الانفجار وقع بالقرب من الكراج القديم جنوب المدينة".
بينما أكد ضابط من قوات الحرس العراقي أن الانفجار ناجم عن لغم أرضي قديم متروك في أرض معسكر مهجور تابع للقوات العراقية ومتاخم للكراج القديم.