أنت هنا

7 ربيع الأول 1426
بغداد - المسلم

أكدت مصادر إعلامية اليوم الجمعة مقتل 3 جنود أمريكيين على الأقل وإصابة آخرين؛ خلال انفجار سيارة مفخخة استهدفت رتلاً عسكرياً لقوات الاحتلال الأمريكية في أحد أحياء العاصمة العراقية بغداد.

ونقلت وكالة الأنباء القطرية عن شهود عيان قولهم اليوم: " إن ثلاثة جنود أمريكيين قتلوا في انفجار سيارة مفخخة في منطقة (المنصور) غربي بغداد".
وأضاف الشهود أن السيارة المفخخة استهدفت رتلاً أمريكياً كان يمر في الشارع الرئيس للمنطقة.

وأكدت قوات الشرطة العراقية الموالية للاحتلال انفجار السيارة وإصابتها للرتل العسكري الأمريكي.
حيث نقلت وكالة رويترز عن عناصر في الشرطة العراقية وشهود عيان قولهم: " إن سيارة ملغومة استهدفت قافلة أمريكية في العاصمة بغداد اليوم الجمعة".
مؤكدين أنهم شاهدوا أربعة جنود أمريكيين وقد أصيبوا إصابات مباشرة خلال الانفجار.

وأضافت رويترز تقول: " إن الانفجار نجم عن سيارة مفخخة بالقرب من مطعم في حي المنصور ببغداد".
مشيرة إلى أن عدد من السيارات المحيطة بالرتل الأمريكي اشتعلت فيها النيران، في إشارة إلى قوة الانفجار.


وقامت قوات الاحتلال الأمريكية على الفور بتطويق منطقة الانفجار بالآليات العسكرية وسيارات الشرطة العراقية، حيث تم منع دخول الإعلاميين والمدنيين، وهو ما يشير إلى وجود أعداد من القتلى والجرحى الأمريكيين، حاولت قيادة الاحتلال التعتيم على عددهم وصورهم.
كما تم إخلاء القتلى والجرحى من المنطقة المستهدفة.

ونقلت وكالة (قنا) عن مراسلتها في بغداد قولها: " إن أحد المنازل بالمنطقة قد تضرر بالكامل من جراء الانفجار، مما تسبب في مقتل أحد سكانه وجرح اثنين آخرين".

من جهتها، اعترفت مصادر أمريكية بوقوع الانفجار القوى الذي قالت: " إنه استهدف قافلة عسكرية أمريكية في حي المنصور بالعاصمة بغداد" دون أن تعطى أية تفاصيل بشأن الخسائر البشرية والمادية الناجمة عن الانفجار الضخم.

على صعيد آخر، لقي شخص واحد على الأقل حتفه وأصيب ثلاثة آخرون بجراح في انفجار آخر استهدف دورية لقوات الحرس الوطني العراقي شرق بغداد.