أنت هنا

23 ربيع الأول 1426
بغداد - وكالات

قتل خمسة من عناصر الشرطة العراقيين في هجوم شنه مسلحون عند نقطة تفتيش في بغداد اليوم الأحد، والذي أعقبه انفجار في المنطقة حسبما أعلنت مصادر في الشرطة العراقية.

وقالت المصادر: " إن الهجوم وقع قرب كلية عسكرية تستخدم الآن كمعسكر للقوات الأمريكية" دون أن توضح ماهية الانفجار الذي أعقب الهجوم.

كما قتل أربعة عراقيين وأصيب خمسة آخرون بجروح اليوم في انفجار سيارة مفخخة لدى مرور قافلة عسكرية أمريكية في جنوب بغداد.
وقالت مصادر في الشرطة: " إن الانفجار وقع في منطقة الزعفرانية بالقرب من مقر المجلس البلدي ومركز شرطة المنطقة" مشيرة إلى أن السيارة انفجرت عبر جهاز تحكم عن بعد، حيث لم تتمكن المصادر من تحديد ما إذا كانت هناك إصابات في صفوف الجنود الأمريكيين.

وكان ثلاثة عراقيين قتلوا وأصيب آخر بجروح في إطلاق قذائف صاروخية مساء أمس على مدينة الفلوجة غرب بغداد، حسبما أعلن جيش الاحتلال الأميركي اليوم .

وقبل وقت قصير من قيام استراليا بإرسال تعزيزات عسكرية إلى العراق، أعلن مصدر رسمي استرالي أن (وزير الدفاع) روبرت هيل أجرى مباحثات اليوم في بغداد مع (رئيس الوزراء العراقي) إبراهيم الجعفري، قبل أن يقوم بتفقد قوات بلاده المنتشرة في العراق.
وقال المصدر: " إن زيارة هيل ستستمر يوماً واحداً فقط".

من جهة ثانية أعلنت وزارة الخارجية الإيطالية أن إيطاليا ستنشر غداً تقريرها بشأن ظروف مقتل عنصر الاستخبارات الإيطالي نيكولا كاليبارى برصاص جنود أميركيين في مارس الماضي، على طريق مطار بغداد عندما كان يرافق الرهينة الإيطالية السابقة الصحافية جوليانا سغرينا.

وكانت قيادة الاحتلال الأمريكية برأت الجندي الأمريكي الذي قتل ضابط الاستخبارات الإيطالي، ولم تتخذ بحقه أي إجراءات عسكرية.