أنت هنا

2 ربيع الثاني 1426
واشنطن - كير

كشفت مصادر في مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية (كير) عن ارتفاع كبير في عدد الحالات التي تمت فيها انتهاك حقوق المسلمين في الولايات المتحدة، ووصول أعداد جرائم الكراهية ضد المسلمين إلى أعلى مستويات لها منذ أكثر من 10 سنين.

وأعلن المجلس في بيان تسلم موقع (المسلم) نسخة منه، عن عزمه عقد مؤتمراً صحفياً ظهر الأربعاء القادم الموافق الحادي عشر من مايو الحالي بمبنى الصحافة الوطني بالعاصمة الأمريكية واشنطن للإعلان عن نتائج تقريره السنوي العاشر عن أوضاع الحقوق المدنية لمسلمي أمريكا.

ويعد تقرير كير عن أوضاع الحقوق المدنية لمسلمي أمريكا التقرير السنوي الوحيد من نوعه، ويرصد تقرير العام الحالي زيادة ملحوظة في عدد جرائم الكراهية التي تعرض لها مسلمو أمريكا خلال عام 2004م، كما يرصد أكبر عدد من حالات التمييز ضد مسلمي أمريكا خلال السنوات الإحدى عشرة الأخيرة، كما يكشف التقرير عن ارتفاع ملحوظ في عدد حالات التمييز ضد المسلمين في ولايات كاليفورنيا ونيويورك وأريزونا وتكساس وفلوريدا وأوهايو وميرلاند ونيوجرسي وألينوي.
ويرى مؤلفو التقرير أن جزء من الارتفاع المقلق في حالات التمييز ضد المسلمين يعود إلى نمو ظاهرة العداء للإسلام "الإسلاموفوبيا" في المجتمع الأمريكي.

وسوف يعقد المؤتمر يوم الأربعاء القادم الموافق الحادي عشر من مايو الحالي في الساعة الثانية عشرة ظهراً بالطابق الثالث عشر بمبنى الصحافة الوطني بغرفة "ZENGER".

هذا ومن المقرر أن تعقد كير في أواخر الأسبوع الحالي مؤتمراً في العاصمة الأمريكية واشنطن لمناقشة ظاهرتي العداء للإسلام والعداء لأمريكا وسبل علاج الظاهرتين الخطيرتين.