أنت هنا

3 ربيع الثاني 1426
بغداد - المسلم - وكالات

أعلن الجيش الأميركي اليوم الأربعاء أن خمسة عشر جندياً أمريكياً قتلوا خلال ثلاثة أيام في عملية واسعة النطاق شنتها القوات الأميركية ضد مسلحين في مناطق العراق الغربية .
كما ذكر شهود عيان لـ"العربية. نت" سقوط مروحتين أمريكتين في الكؤابلة قرب القائم.

وكانت قوات الاحتلال الأمريكية مدعومة بقوات من الشرطة العراقية الموالية لها، نفذوا اجتياحاً كبيراً في منطقة القائم القريبة من الحدود مع سورية، في محاولة لكسر شوكة المقاومة العراقية.
وحاولت قوات الاحتلال الأمريكية التعتيم على أخبار اجتياح قواتها في القائم، كما حاولت عدم الإفصاح عن الأعداد الحقيقية للجرحى والقتلى. إلا أن بعض المصادر الغربية كشفت اليوم عن وجود قتلى وجرحى بأعداد كبيرة بين صفوف قوات الاحتلال الأمريكية.

من جانب آخر، قتل نحو 54 شخصاً وأصيب أكثر من 96 آخرين بجروح جراء سلسلة انفجارات وقعت اليوم الأربعاء في مناطق متفرقة من العراق.

وقالت الشرطة العراقية اليوم: " إن نحو 30 شخصاً قتلوا وجرح مثلهم تقريباًً خلال انفجار وقع داخل مركز لتجنيد القوات العراقية في منطقة الحويجة شمال بغداد".
وقال مسؤول في الشرطة العراقية: " إن منفذ العملية كان أحد الواقفين في رتل مؤلف من 150 متطوعاً في الجيش العراقي".

من جهة أخرى ارتفعت حصيلة الانفجارين اللذين وقعا في بغداد صباح اليوم إلى أربعة أشخاص وإصابة عشرة على الأقل بينما ارتفعت حصيلة الهجوم الثالث الذي وقع في تكريت في وقت سابق صباح اليوم إلى واحد وثلاثين قتيلاً وأكثر من سبعة وستين جريحاً.
ونقلت الأسوشيتد برس عن مصدر أمني عراقي مسؤول: " إن عناصر الأمن حالت دون تنفيذ العملية أمام مركز الشرطة إلا أن المهاجم تمكن من الانحراف بسيارته إلى سوق صغير مجاور".

وفي بعقوبة قتل ضابط برتبة نقيب في الشرطة. وقال مصدر في الشرطة: " إن أربعة مسلحين ملثمين يستقلون سيارة أطلقوا النار على النقيب أحمد شهاب صباح اليوم في منطقة خرنابات شمال بعقوبة مما أدى إلى مقتله".

وأعلن مصدر في الشرطة العراقية أن ثلاثة أشخاص قتلوا وجرح عشرة آخرون في انفجار سيارة مفخخة استهدف مركز شرطة الدورة جنوب بغداد.
مضيفاً أن سيارة مفخخة ثانية انفجرت في منطقة بغداد الجديدة جنوب شرق بغداد مما أدى إلى إصابة ثلاثة أشخاص بجروح .