أنت هنا

4 ربيع الثاني 1426
بغداد - وكالات

أعلنت قوات الاحتلال الأمريكية اليوم الخميس عن مقتل جنديين أمريكيين وإصابة 14 آخرين بجراح خلال انفجار عبوة ناسفة لدى مرور دورية عسكرية للاحتلال شمال غرب العراق.

وقال بيان صادر عن قيادة الاحتلال الأمريكية: " إن جنديين أمريكيين قتلا يوم أمس في انفجار عبوة ناسفة لدى مرور دورية للجيش الأمريكي شمال غرب العراق قرب الحدود العراقية السورية".
وأضاف البيان أن الانفجار تسبب كذلك بإصابة 14 آخرين بجراح، نقلوا على إثرها إلى إحدى المستشفيات الميدانية الأمريكية لتلقي العلاج.
ولم يقدم البيان الأمريكي –كعادته- المزيد من التفاصيل حول الهجوم الجديد للمقاومة العراقية المسلحة.

إلى ذلك، قتل نحو 10 أشخاص وجرح آخرون اليوم الخميس، خلال انفجار سيارة مفخخة قرب سوق شرق العاصمة العراقية بغداد، كما اغتيل ضابطين عراقيين أحدهما في الشرطة والآخر في الجيش، حسبما ذكرت الشرطة العراقية.

يأتي ذلك في وقت لا تزال فيه قوات الاحتلال الأمريكية مدعومة بقوات الشرطة العراقية الموالية لها؛ تصعّد من حملتها العسكرية في منطقة القائم القريبة من الحدود مع سوريا.

وقتل العميد إياد عماد، من الجيش العراقي بعد أن أطلق مسلحون مجهولون النار على سيارته خلال توجهه لعمله، كما قتل عقيد بالشرطة بعد ساعة من ذلك لدى مغادرته منزله بحي الأمين في الجنوب الشرقي.

من جهتها، أعلنت قوات الاحتلال الأمريكية أن عدداً من القذائف الصاروخية استهدفت مقر القوات اليابانية في مدينة السماوة جنوبي العراق، دون أن ترد أنباء عن وقوع إصابات.
وقال سكان محليون: " إنهم سمعوا أصوات انفجارات قرب مقر هذه القوات، وشاهدوا سحب الدخان تتصاعد من منطقة محيطة به. ولم يصدر بعد أي تعليق من القوات اليابانية على هذه الأنباء".

يأتي ذلك في وقت تواصل فيه القوات الأميركية عملياتها العسكرية ضد المسلحين بمدينة القائم والمناطق المحيطة بها قرب الحدود السورية لليوم الخامس على التوالي.
وقال (مدير الاتصالات في القائم) عبد الخالق الراوي: " إن القصف لا يزال مستمراً على مواقع في قريتي الكرابلة والرمانة المجاورتين للمدينة".

وفي كركوك، أعلن مصدر في الشرطة العراقية أن عراقياً قتل وجرح أربعة آخرون وشرطي اليوم الخميس في انفجار سيارتين مفخختين وقنبلة في كركوك شمال العراق.