أنت هنا

7 ربيع الثاني 1426
مصر ـ صحف :


كذبت رئاسة الجمهورية في بيان رسمي صحيفة "الأهرام" لنشرها ما اعتبره البيان "نصاً محرفاً تعوزه الدقة" لحديث صحافي أدلى به مبارك إلى صحيفة "السياسة" الكويتية ونشرته الصحيفتان ومعهما صحيفة "أخبار اليوم"المصرية أمس.
ونسبت الصحيفة إلى الرئيس المصري عدة عبارات لم تكن موجودة في نص الحوار الذي تسلمته كل من صحيفة السياسة وأخبار اليوم وفقاً لمصادر صحفية في العاصمة المصرية.
وقالت المصادر: إن ديوان رئاسة الجمهورية طلب من (رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير "الأهرام") إبراهيم نافع "تفسيراً عاجلاً، وواضحاً لأسباب النشر بهذه الصورة"، دون الرجوع إلى الديوان الرئاسي، لاسيما وأن النص لم يتضمن "عبارات محرفة" فحسب بحسب نص البيان،وإنما أيضاً تضمن العديد من الأخطاء اللغوية والمطبعية غير اللائقة بحوار لرأس الدولة المصرية.
وحوت الإضافات أو ما تضمنته النسخة غير المنقحة التي نشرتها الأهرام "دون اكتراث" وفقاً لتلك المصادر هذه العبارات أو "التحريفات" طبقاً لبيان رئاسة الجمهورية : "على الأميركيين ألا يظنوا أنني نائم، والمعلومات تأتيني أولاً بأول حول اتصالاتهم مع الإخوان المسلمين" ،"(كان بإمكاني) أن أخرج مظاهرات بحفنة فلوس .. تهتف: مش كفاية"،"الإخوان المسلمون يريدون السلطة، وإذا حكموا سيحكمون للأبد، وسيسببون القلق"، "ابني يترشح كأي مواطن، وأنا أصبح بإمكاني أن أقرر براحة ما إذا كنت سأنتخب أو لا أنتخب، ويا رب ألاقي مرشح غيري" ، وهذا الجزء الأخير من العبارة الأخيرة قد ورد أيضاً في صحيفة السياسة الكويتية.