أنت هنا

11 ربيع الثاني 1426
فلسطين ـ وكالات :

قصفت كتائب الشهيد عز الدين القسّام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" مساء أمس الأربعاء مقر قيادة الجيش الصهيوني الجاثمة على الأرض الفلسطينية غرب مخيّم خانيونس جنوبي قطاع غزة بصاروخي "قسّام" و10 قذائف هاون.
وأمطرت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الأربعاء (18/5)، المستوطنات اليهودية في قطاع غزة بعشرات قذائف الهاون والقسام، ردا على استشهاد أحد مقاتليها في رفح، وإصابة آخر في خان يونس، بعد أن استهدفته طائرة استطلاع إسرائيلية، فيما اعترفت مصادر "إسرائيلية" بإصابة جندي صهيوني بجراح خطيرة إثر سقوط قذائف هاون على مستوطنة "نفيه ديكاليم".
وقال بيان صادر عن كتائب القسام الذراع العسكري لحكرة حماس "إنّ العملية جاءت ردّاً على جريمة اغتيال المجاهد القسّامي أحمد روبين عبد الرحمن برهوم في رفح الصمود وجريمة قصف مجموعةٍ من مجاهدينا في خانيونس".
وعاهدت كتائب القسام الله تعالى ثمّ أبناء الشعب الفلسطيني على المضيّ قُدُماً في طريق الجهاد والمقاومة وقصف المغتصبات الصهيونية والردّ على أيّ جريمةٍ بحقّ أبناء شعبنا حتى دحر الاحتلال بإذن الله.

وقالت الكتائب في جملة من البيانات إنها أطلقت منذ ظهر اليوم وحتى السادسة وخمسين دقيقة مساء بالتوقيت المحلي (41) قذيفة هاون وقسام، تجاه المستوطنات اليهودية المنتشرة في جنوب القطاع وشماله. وأضافت أن مستوطنة "نفيه دكاليم" المقامة على أراضي الفلسطينيين، غرب خان يونس، كان نصيبها وحدها 28 قذيفة هاون وقسام، حيث سقطت عليها قذائف على عدة دفعات.