أنت هنا

15 ربيع الثاني 1426
العراق ـ وكالات :

أسفر انفجار وقع ببغداد اليوم عن سقوط أكثر من خمسين بين قتيل وجريح , بحسب ما ذكرته وكالة رويتر للأنباء.
ولم يك ممكناً معرفة العدد الحقيقي للقتلى والجرحى في الانفجار الذي نجم عن سيارة مفخخة.
وأوردت وكالة الأنباء الفرنسية أنباء تفيد بوقوع اشتباكات عنيفة ففي وسط مدينة سامراء إلى الشمال من بغداد في أعقاب إعلان الجيش الأمريكي عن تعرض قاعدة عسكرية أميركية بالمدينة لهجوم بسيارة مفخخة، فيما تعرضت دورية أميركية بالمدينة لهجوم بسيارة مفخخة أخرى ما أدى لإصابة ثلاثة جنود أميركيين، ووقع انفجار ثالث عندما فجر شخص نفسه بحزام ناسف قرب موقع للقوات الأميركية.
وتجددت الاشتباكات في سامراء بعد يوم واحد من إعلان المقاومة إسقاط طائرة من طراز (CH-47).
إلى ذلك , أعلن تنظيم القاعدة في العراق في بيان نشر على الإنترنت الأحد أنه قتل"طيارا" أميركياً كان خطفته كرهينة وأرفق البيان بصورة وهوية للضحية المفترض نينوس خشابه.
وجاء في البيان "قام إخوانكم المجاهدون بتنظيم القاعدة في بلاد الرافدين بالقبض على طيار أمريكي، وبعد التحقيق معه تبين أنه هو من قام بقصف العديد من المساجد وفندق عشتار شيراتون في بغداد أثناء غزو العراق، كما قام بقصف الكثير من مساكن المدنيين الآمنين".
وأضاف "بعد إنهاء التحقيق مع هذا الكافر تم تنفيذ حكم الله _سبحانه وتعالى_ فيه والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون"
وأرفق البيان الذي لم يوضح تاريخ وظروف عملية الخطف المفترضة بصورة عن هوية ورخصة قيادة باسم نينوس ي. خشابه صادرة في ولاية ايللينوي وتدل على انه من مواليد 27 نوفمبر 1948م.
ولا شيء يثبت في الوثائق أو على موقع الإنترنت أن هذا الرجل هو جندي في سلاح الجو الأميركي وأنه وقع بين أيدي المجموعة، ولم يعلن حتى الآن عن أي عملية اختفاء لأميركي يحمل هذا الاسم في العراق.