أنت هنا

16 ربيع الثاني 1426
مصر ـ المسلم :

ذكرت صحيفة الغد المصرية المعارضة أن الممثل المصري عبد العزيز مخيون قد تعرض لما وصفته بـ"محاولة اغتيال" عندما اقتحم ملثم فجر أمس منزله وانهال عليه بعدة طعنات.
ونقل مخيون إلى المستشفى في حالة حرجة، فيما فشل الجاني من الفرار بعدما لجأ إلى بيت مجاور، وروجت بعض الصحف القومية لرواية أخرى عن خلافات شخصية وعائلية أدت إلا الاعتداء عليه إلا أن الصحيفة قد نقلت عن مصادر مقربة من الممثل المعارض وأحد رموز حركة "كفاية" المعارضة أنه تلقى مؤخراً تهديدات عبر الهاتف لإصراره على المشاركة في نشاطات الحركة ؛ لاسيما بعدما انتقد النظام بصورة علنية على شاشة قناة الجزيرة قبل أسابيع.
وشن (رئيس تحرير جريدة الجمهورية الحكومية) سمير رجب صباح اليوم هجوماً لاذعاً على "الفنان المغمور" على حد قوله، وخاض الكاتب في عرض مخيون في وقت كان الأطباء يجرون جراحة للممثل استمرت ثلاث ساعات لإنقاذ حياته.
وعلى الصعيد التهديدات ذاتها، أفادت صحيفة "المصري اليوم" المعارضة بأن وكيل مؤسسي حزب الشريعة المحامي ممدوح إسماعيل قد تقدم ببلاغ للنائب العام ضد مسؤول أمني قال: إنه تلقى منه تهديدات تطالبه بالتخلي عن كل توكيلاته التي خولها إياه المتهمون بقضايا سياسية.
يذكر أن (المحامي والكاتب) ممدوح إسماعيل هو أحد أبرز محامي الجماعات الإسلامية في مصر، وقد أوكله عبود الزمر المتهم في قضية قتل الرئيس السابق بالعمل على الإفراج عنه بعد قضاء محكوميته.
وضمن إسماعيل في بلاغه اسم المسؤول والهاتف الذي تحدث من خلاله.
إلى ذلك.. أوردت الصحف المصرية اليوم خبر استقالة (الدبلوماسي المصري) يحيى زكريا نجم (القائم بالأعمال في السفارة المصرية بفنزويلا) بسبب ما دعاه بـ"تنافي السياسة المصرية مع ثوابتنا التاريخية والقومية والدينية".
يأتي ذلك عشية الاستفتاء الذي تجريه السلطات المصرية من أجل البت في قانونية تعديل المادة 76 من الدستور وتقاطعه الأحزاب الرئيسة في مصر.