أنت هنا

10 جمادى الأول 1426
فلسطين ـ صحف فلسطينية

أماطت صحيفة فلسطينية اللثام عن قيام احمد الجلبي نائب رئيس الوزراء العراقي وموفق الربيعي مستشار الأمن القومي بزيارة سرية إلى تل أبيب مؤخراً.
وأضافت صحيفة المنار الأسبوعية أن شخصيتين عراقيتين رسميتين وصلتا يوم أمس الأربعاء الماضي إلى تل أبيب وعقدتا لقاءات سرية مع مسؤولين "إسرائيليين" في مقدمتهم رئيس الوزراء آرائيل شارون ورئيس مجلس الأمن القومي "الإسرائيلي" غيورا آيلند، وشارك في جزء منها سلفان شالوم وزير الخارجية.
كما أشارت الصحيفة إلى أنه سبقت هذه اللقاءات، لقاء بين جلال الطالباني الرئيس العراقي مع مسؤول "إسرائيلي" رفيع المستوى عقد في عاصمة عربية بالمنطقة خلال جولة للطالباني، كذلك زار تل أبيب سرا نهاية شهر أيار (مايو) الماضي وفيق السامرائي المستشار الأمني للرئيس العراقي.
وذكرت مصادر مطلعة أن مسؤولاً "إسرائيلياً" رفيع المستوى سيزور العراق قريباً جداً، وبعدها ستتخذ حكومة العراق قراراً بتبادل التمثيل الدبلوماسي مع تل أبيب.
وفي السياق ذاته اعتبرت الصحيفة أن هذه الزيارة تعتبر مؤشراً على اقتراب موعد إعلان التمثيل الدبلوماسي بين العراق و"إسرائيل"، "وأن الاتصالات بين الجانبين قطعت شوطا بعيدا، نحو تحقيق تطبيع كامل بينهما، بدءا بتبادل السفراء"