أنت هنا

10 جمادى الأول 1426
ليبيا ـ صحف

دعا سيف الإسلام القذافي نجل الرئيس الليبي معمر القذافي إلى الإفراج عن معتقلي جماعة الإخوان المسلمين في ليبيا.
ودعت جمعية حقوق الانسان في مؤسسة القذافي للجمعيات الخيرية التي يترأسها القذافي الابن إلى الإفراج عن سجناء جماعة الاخوان المسلمين في ليبيا الذين لم يلجأوا للعنف ويقبعون في السجن منذ العام 1998، في وقت بحث الرئيس الليبي معمر القذافي مع مساعد وزير الخارجية الاميركية ديفيد وولش تطوير العلاقات بين البلدين.

ونقل وولش تثمين الرئيس الاميركي جورج بوش للخطوة التي اتخذتها ليبيا بالتخلص الطوعي من اسلحة الدمار الشامل، مؤكداً حرص بلاده على تطوير علاقتها مع ليبيا والدفع بها نحو آفاق اوسع سياسياً واقتصادياً وثقافياً. وفي سياق آخر، أوصت جمعية حقوق الانسان في ليبيا في بيان لها حصلت صحيفة «البيان» بدبي على نسخة منه بالافراج عن افراد جماعة «الاخوان المسلمين» من سجناء الرأي وعن السجناء الذين قاربت مدة تنفيذهم للاحكام على الانتهاء، كما اوصت بالافراج عن حالات اخرى كانت تعمل ضد أمن الدولة وصدرت ضدهم احكام وتبين استعدادهم لنبذ العنف والاندماج في المجتمع على حد تعبير المؤسسة.


كما دعت المؤسسة في بيانها إلى ضرورة الافراج عن حالات لاسباب تتعلق بأوضاعهم وحالاتهم الصحية والانسانية.يذكر ان القذافي كان قد دعا في يناير الماضي في كلمة القاها امام مؤتمر الشعب العام إلى تشكيل لجنة مكونة من مؤسسة القذافي الخيرية والقيادات الشعبية للمرور على السجون وإطلاق سراح كل من يثبت انهم من سجناء الرأي.