أنت هنا

22 جمادى الأول 1426
وكالات

تقدمت الخرطوم أمس الاثنين بشكوى إلى مجلس الأمن ضد اريتريا التي تتهمها بالسعي إلى زعزعة الوضع في السودان
ورفع وزير الخارجية السوداني مصطفى عثمان إسماعيل شكوى رسمية مكتوبة ضد اريتريا إلى الأمين العام للأمم المتحدة والرئيس الحالي لمجلس الأمن وفق ما أوضحت وكالة الأنباء السودانية في نبأ لها من نيويورك.
وأضافت الوكالة إن الشكوى تتعلق "بالنظام الاريتري وممارساته غير المسؤولة لزعزعة الوضع في السودان ونسف عملية السلام القائمة".
الجدير بالذكر أنه تجري معارك منذ أكثر من أسبوع بين الجيش النظامي السوداني ومجموعات مسلحة من متمردي البجة في شرق السودان خصوصا في وادي بركة إلى الشرق من طوكر في منتصف الطريق بين بور سودان الحدود الإثيوبية.
وأشارت الوكالة السودانية أخيرا إلى أن الوزير إسماعيل سيشدد على رغبة الخرطوم في أن يطبق اتفاق السلام الشامل بين الجنوب والشمال الذي جرى توقيعه في نيروبي في التاسع من يناير الماضي، واتفاق المصالحة مع جانب من المعارضة المنضوية في التجمع الوطني الديمقراطي الذي وقع في القاهرة في 18 يونيو الماضي.
يذكر أن وزير الخارجية السوداني مصطفى عثمان إسماعيل موجود حاليا في نيويورك بعد أن قام بزيارة رسمية إلى واشنطن الأسبوع الماضي. ومن المقرر أن يلتقي بعد ظهر اليوم الاثنين أعضاء في مجلس الأمن لإطلاعهم على الوضع في السودان.