أنت هنا

24 جمادى الأول 1426
العراق ـ وكالات

كشفت القوات الأميركية في العراق عن اعتقال المئات خلال عمليات «السيف» التي تقوم بها قوات أميركية وعراقية في المنطقة الواقعة على امتداد نهر الفرات بين مدينتي حديثة وهيت في غرب العراق لاستجوابهم عن علاقاتهم بمخابيء الأسلحة التي عثر عليها، فيما أصيب يابانيان بجروح طفيفة في هجوم بالصواريخ فجر أمس في السماوة.
وفي بعقوبة، اعتقل 35 مشتبهاً فيهم وضبطت كميات من الأسلحة في حملة شنها الجيش العراقي الثلاثاء. وأوضح مصدر من الشرطة العراقية انه «تم خلال الحملة مصادرة كميات من الأسلحة الثقيلة والخفيفة وقاذفات مضادة للدروع وساعات تستعمل للتفجير وأسلاك وأجهزة عسكرية وأقنعة واقية وكميات من مادة التي ان تي.
ميدانيا، لقي 13 عراقيا مصرعهم وأصيب 19 آخرون بجروح، في سلسلة هجمات شهدتها عدة مدن عراقية خلال الساعات الـ 24 الماضية، هذا بينما يواصل جنود مشاة البحرية الأمريكية (المارينز) لليوم الثالث على التوالي عملية "السيف" في منطقة غرب الفرات بمحافظة الأنبار.
فقد انفجرت سيارة مفخخة - يقودها استشهادي - عند مدخل فندق بابل وسط العاصمة بغداد دون أن تسفر عن سقوط قتلي، وقال أحد العاملين في الفندق "إن الانفجار أعقب انتهاء مؤتمر"، دون تقديم تفاصيل أخرى.
هذا فيما لقي ثلاثة من عناصر مغاوير الشرطة العراقية مصرعهم وجُرح ستة آخرون في مواجهات وقعت مع مقاومين في سامراء شمال العاصمة، وفي نفس المدينة قتل شرطي عراقي وجرح اثنان آخران في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم.
وفي الطوز شمال بغداد لقي مقاول كردي مصرعه وجُرح سائقه وأحد أفراد حمايته في هجوم لمقاومين كانوا يستقلون سيارة، كما قُتل أحد عناصر فرق الهندسة العسكرية العراقية أثناء محاولاته تفكيك عبوة ناسفة في تكريت.
أما في تلعفر شمالي العراق قضى عراقيان وأصيب ثمانية آخرون لدى سقوط أربع قذائف هاون غرب المدينة، وعثرت قوات الأمن العراقية على جثتين مجهولتي الهوية في الضلوعية والدجيل شمال بغداد.
وفي الضلوعية شمال العاصمة العراقية قُتل سائقا شاحنتين عراقيان كانا داخل قاعدة مشتركة للجيش العراقي والأمريكي هوجمت بقذائف هاون، كما لقي سائق شاحنة تركي مصرعه على أيدي مقاومين في منطقة المشاهدة، استهدفوا رتلا من الشاحنات بعبوة ناسفة وأمطروه بوابل من الرصاص.
وفي تطور أخر أصيب جنديان بولنديان في هجوم أمس الأربعاء بمدينة الديوانية جنوب العاصمة عندما كانا يقومان بدورية مشتركة مع قوات الأمن العراقية.
يأتي كل ذلك في غضون استمرار عملية "السيف" التي تشنها القوات الأميركية على المسلحين المقاومين للإحتلال غرب العراق في الأنبار.