أنت هنا

24 جمادى الأول 1426
فلسطين ـ وكالات

اختطف اليوم الخميس جنديان "إسرائيليان"، قرب مدينة نابلس، وتبنت مجموعة الشهيد أيمن جودة، وهي مجموعة غير معروفة حتى الآن في الساحة الفلسطينية، عملية خطف الجنديين. وجاء تبني المجموعة في اتصال هاتفي مع أحد الصحافيين الفلسطينيين، من دون أن تصدر بيانا رسميا بذلك، حتى إعداد هذا الخبر.

وكانت قد وصلت تعزيزات عسكرية "إسرائيلية" كبيرة إلى مدينة نابلس ظهر اليوم، وقامت مروحيتان "إسرائيليتان" بإنزال عدد من جنود الاحتلال بالقرب من حاجز حوارة العسكري، وهو المدخل الشرقي لمدينة نابلس، في ما يبدو مقدمة لشن عملية واسعة في المدينة، بحثا عن الجنديين.
وقال شهود عيان: إن القوات الصهيونية اقتحمت المدينة من عدة محاور حيث توغلت أكثر من خمسة جيبات عسكرية صهيونية من المنطقة الشرقية للمدينة، في حين اقتحمت ثلاثة جيبات ورابع من نوع "همر" المدينة من منطقة شارع عصيرة، بالإضافة إلى عدة جيبات من منطقة بيت "ايبا".
وأوضح الشهود أن قوات الاحتلال ركزت في عمليتها على منطقة المعاجين ومنطقة منتزه جمال عبد الناصر في الجهة الغربية للمدينة.
وأكد الشهود أن مواجهات عنيفة وقعت بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الصهيوني، أطلق فيها الاحتلال الأعيرة النارية والمطاطية والقنابل الصوتية والغازية، وذكرت مصادر طبية في المدينة أن الكثير من الأطفال أصيبوا بحالات اختناق نتيجة إطلاق قنابل الغاز.