أنت هنا

26 جمادى الأول 1426
فلسطين ـ وكالات

أعلن الأسرى الفلسطينيون في السجون "الإسرائيلية" أنهم سيخوضون اليوم الأحد إضراباً عن الطعام ليوم واحد تضامنا مع الأسرى المعزولين في زنازين انفرادية، للفت الأنظار لإنهاء معاناتهم. وقال (رئيس نادي الأسير الفلسطيني) عيسى قراقع: إن هذه الخطوة النضالية تهدف إلى إثارة الرأي العام المحلي والدولي لقضية المعزولين من الأسرى الفلسطينيين خاصة أن أوضاعهم صعبة.
وأن هناك أسرى يقبعون في زنازين العزل منذ أربعة أعوام في ظروف صعبة وسيئة لا تطاق، و"إسرائيل" تستخدم سياسة العزل؛ لأنها سياسة خطيرة ومن أقسى العقوبات التي تفرض على الأسرى الفلسطينيين. وقال قراقع: إن عزل الأسرى في الزنازين هو بمثابة الموت البطيء.
خاصة أن الأسرى يحتجزون لأوقات طويلة في زنازين تحت الأرض «تشبه القبور» وتسمى بالأكياس الحجرية. وأوضح «يوجد في زنازين العزل 15 أسيراً معزولين في سجن بئر السبع وسجن عسقلان وسجن الرملة».
واعتبر قراقع سياسة عزل الأسرى التي تتبعها سلطات سجون الاحتلال بأنها حكم "بالموت البطيء على الأسرى، خاصة وأن عدداً كبيراً منهم يحتجزون لأوقات طويلة في زنازين صغيرة للغاية تشبه القبور تحت الأرض".

الجدير بالذكر أن الأسرى الفلسطينيون في السجون "الإسرائيلية" كسجن "دامون وبئر السبع ونفحه" يعيشون ظروفا صعبة وقاسية جدا، كما اشتكى الأسرى في سجن "الدامون" منذ أيام من تلوث المياه، وقذارتها.