أنت هنا

29 جمادى الأول 1426
بغداد ـ وكالات

تبنى تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين بزعامة أبو مصعب الزرقاوي عملية خطف رئيس البعثة الدبلوماسية المصرية في العراق يوم السبت الماضي في بغداد، جاء ذلك في بيان لتنظيم القاعدة على الإنترنت لم يتم التأكد من صدقيته.
وقال البيان الذي ختم بتوقيع أبو مسيرة العراقي: إن السفير المصري تحت سيطرة المجاهدين كما أوضح البيان إلى أنه سيتم نشر المزيد من المعلومات في وقت لاحق، دون الإشارة إلى أي تفاصيل أخرى.
وكان (الدبلوماسي المصري) إيهاب الشريف اختطف مساء السبت الماضي أثناء سيره بحي المنصور وحيداً في أحد شوارع بغداد لشراء صحيفة.
ويعد الشريف أعلى دبلوماسي رتبة يختطف في العراق منذ سقوط نظام صدام حسين في أبريل 2003 وموجة الخطف التي أعقبته.
وكان عدد من السفارات في العراق تعرض يوم الثلاثاء إلى سلسله من الهجمات حيث انفجرت قنبلة استهدفت دورية أميركية بجوار السفارة الإيرانية، كما هاجم مجهولون المبعوث الدبلوماسي البحريني وأصابوه بجروح، وهوجم أيضاً موكبا المبعوث الباكستاني اليوم الثلاثاء والسفير الروسي يوم الأحد الماضي.

ويرجح مراقبون أن هذه الهجمات ربما تكون حملة لردع الدول العربية عن تقوية علاقاتها الدبلوماسية مع الحكومة العراقية المدعومة أمريكياً.
الجدير بالذكر أن الولايات المتحدة تشجع الدول العربية على تعيين سفراء لها في العراق في محاولة لتعزيز الدولة الجديدة وتقويض المقاومة المسلحة.