أنت هنا

16 جمادى الثانية 1426
فلسطين ـ المركز الفلسطيني للإعلام

ذكرت مصادر صهيونية أن (رئيس السلطة الفلسطينية) محمود عباس "أبو مازن" قال في رسالة سرية نقلها مؤخراً إلى (إسرائيل): "واضح لنا أن اللاجئين لا يمكنهم أن يعودوا جميعاً إلى (دولة إسرائيل)، ربما فقط بعض منهم. في مفاوضات هادئة سيكون ممكنا إيجاد حل إبداعي لمشكلة اللاجئين، لا أحد يتوقع التحقيق الكامل لحق العودة".
كما نشرت صحيفة معاريف الصهيونية صباح الجمعة مقتطفات من هذه الرسالة التي نقلها أحد كبار أغنياء أمريكا الشمالية، كان "أبو مازن" التقاه مؤخراً، وأشارت الصحيفة إلى أن اللقاء حضره أيضاً الممثل (الإسرائيلي) للرجل وشارك فيه بعض من وزراء حكومة أبو مازن والمستشار جبريل الرجوب.
وأوضح "أبو مازن "في رسالته: إنه يمكن ويجب الشروع في مفاوضات سرية في قناة خلفية، بدون وسائل إعلام وبدون تدخل جماهيري، والوصول إلى حلول إبداعية، حسب ما جاء في الصحيفة المذكورة.
وأضافت الصحيفة نقلاً عن "أبو مازن" قوله: كيف يتوقع (الإسرائيليون) منا أن نقاتل حماس، بينما ليس لدينا سلاح ملائم؟ نحن بأياد شبه فارغة، مع بنادق قديمة، بينما تحوز حماس سلاحاً أوتوماتيكياً. نحن نفعل الحد الأقصى"، حسب ما زعمت به معاريف.
الجدير بالذكر أن رئيس السلطة الفلسطينية كان قد أوضح في وقت سابق أنه لا يمانع في تجنيس اللاجئين الفلسطينيين بجنسيات الدول العربية التي يقيمون فيها، وذلك في تصريح له ببرنامج المقال بتليفزيون دبي الذي بث في وقت سابق من الشهر الجاري .