أنت هنا

20 جمادى الثانية 1426
الخرطوم - المسلم

لقي 19 ضابطاً وجندياً سودانياً اليوم الثلاثاء حتفهم خلال تحطم مروحية عسكرية جنوب دارفور، وفق ما أعلنت مصادر رسمية سودانية.

وقالت المصادر العسكرية السودانية اليوم: " إن 19 ضابطاً وجندياً تابعين للقوات المسلحة قتلوا إثر سقوط طائرة عسكرية ظهر اليوم بولاية جنوب دارفور".
وقال اللواء عابدين الطاهر (مدير شرطة ولاية جنوب دارفور): " إن الطائرة سقطت جنوب مدخل دوما بمدينة نيالا حاضرة الولاية" مشيراً إلى أن الطائرة تحركت من مطار نيالا في طريقها إلى منطقة اللعيت، إلا أن الأجواء المناخية حالت دون وصولها إلى مطار الفاشر.

وأضاف اللواء الطاهر بالقول: "إن الاتصال انقطع بطاقم الطائرة، والتي سقطت على بعد مسافة من مطار نيالا".
وأبان اللواء عابدين أن الطائرة كانت تقل خمسة من الضباط وأربعة عشر من الرتب العسكرية الأخرى .

ولم يشر اللواء إلى ما يمكن أن يعد إشارة لهجوم أو إطلاق صاروخي من قبل متمردي دارفور، مشيراً في حديثه إلى أن المروحية سقطت نتيجة الأجواء المناخية.

من جهته، قال بيان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية: " إن المروحية العسكرية من طراز (م-17) تحطمت في منطقة دوماية غرب نيالا".
وأوضح البيان أن المروحية كانت متوجهة في مهمة إدارية إلى منطقة اللعيت جار النبي في جنوب دارفور، ولم تتمكن من الهبوط لسوء الأحوال الجوية.
وتابع البيان بالقول: " عادت المروحية إلى الفاشر فلم تتمكن أيضاً من الهبوط بسبب سوء الأحوال الجوية، فواصلت سيرها إلى مدينة نيالا، ولم تتمكن من الهبوط فارتطمت بالأرض بمنطقة دوماية بغرب نيالا".